القابضة للصناعات المعدنية: إنهاء التحقيقات فى قضية الإغراق ضد المصرية للسبائك الحديدية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 05:05 م
القابضة للصناعات المعدنية: إنهاء التحقيقات فى قضية الإغراق ضد المصرية للسبائك الحديدية
مدحت نافع
محمد المسلمي

أصدرت المفوضية الأوروبية قرارها لصالح الشركة المصرية للسبائك الحديدية بإغلاق ملف التحقيقات في فرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة الفيروسيليكون لدول الأتحاد الأوروبى وإلزام الشركات الأوروبية بسحب شكواها من المفوضية الأوروبية.

كما أشا الدكتور مدحت نافع  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية والتابع لها شركة السبائك الحديدية إلى أن مقدار الوفر الذى تحقق للشركة نتيجة هذا القرار يبلغ حوالى (450) مليون جنيه سنوياً هو الفرق بين متوسط الأسعار في أسواق الأتحاد الأوروبى والأسواق البديلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه صدر في 2/8/2017 بالجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى قيام بعض منتجى الفيروسيليكون بدول الاتحاد الأوروبى برفع طلب للمفوضية الأوروبية لفرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة الفيروسيليكون لدول الاتحاد الأوروبى لما أصاب هذه الشركات من ضرر وهى تنتج 90% تقريباً من إنتاج دول الأتحاد الأوروبى من سبيكة الفيروسيليكون وتم إبلاغ شركة السبائك الحديدية من قبل وزارة التجارة والصناعة بذلك.

وقد جاءت تلك الدعوة على خلفية نجاح شركة السبائك الحديدية في اقتحام أسواق الاتحاد الأوروبى بجودة منتجاتها وارتفاع الطلب عليها.

وبناءً عليه تم إجراء التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية على أن سلامة سياسات التصدير بالشركة ابتداء من 2/8/2017 حتى 3/4/2018 إلى أن القرار صدر لصالح شركتنا بإغلاق ملف التحقيقات وإلزام الشركات الأوروبية بسحب شكواها من المفوضية الأوروبية.

وفى هذا الصدد وجه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية الشكر والتقدير للأستاذ خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام على اهتمام سيادته ومتابعته للموضوع شخصياً أولاً بأول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق