نائب وزير الزراعة: لا توجد دورة زراعية لمحاصيل الأعلاف

الأربعاء، 04 أبريل 2018 10:45 م
نائب وزير الزراعة: لا توجد دورة زراعية لمحاصيل الأعلاف
الدكتورة منى محرز نائب وزير الراعة
سامي بلتاجي

نفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تحديد دورة زراعية أو مساحات زمام، للمزارعين لزراعة محصول الذرة الصفراء، أو أي من محاصيل الأعلاف الأخرى.
 
وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أكدت نائب وزير الزراعة، على أن منهجية الزراعة لمثل تلك المحاصيل، تختلف طبقا للمناخ وكذلك ملوحة التربة وندرة مياه الري؛ لافتة إلى أن الوزارة بدأت في اتباع سياسة الزراعة التعاقدية، والتي يتم تنفيذها حاليا فيما يتعلق بمحصول الذرة الصفراء؛ والذي يستخدم في صناعة الأعلاف.
 
كانت نائب وزير الزراعة، افتتحت الاثنين الماضي، المعرض الدولى للزراعة والاستصلاح والانتاج الحيواني؛ حيث قامت بزيارة جناح مركز بحوث الصحراء، وناقشت مع عدد من أساتذة المركز ما تم عرضه من إنجازات فى برنامج الفول البلدى للصنف مريوط 2.
 
وأشادت بالمجهود المبذول في هذا المجال؛ كما طالبت بضرورة توفير التقاوى لهذا الصنف، وضرورة توفير تقاوى المحاصيل العلفية التى تجود زراعتها فى الأراضى الصحراوية والتي تتحمل الملوحة والجفاف؛ ومن تلك المحاصيل، محصول البانيكم؛ والذي يحتاج إلى مشروعات ذات دعم كبير لتوفير شتلات منه، تمكن زراعتها فى المناطق المطرية، وهو من المحاصيل المعمرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق