السيسي: الوحدة العربية الشاملة أمل أمتنا ونعمل على تحقيقها

الخميس، 05 أبريل 2018 10:31 ص
السيسي: الوحدة العربية الشاملة أمل أمتنا ونعمل على تحقيقها
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تخوض حالياً حربا ضروسا لا هواده فيها لاستئصال الإرهاب من جذوره وتعقبه والقضاء عليه أينمت وجد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي -راعي المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي- خلال افتتاح فعاليات المؤتمر بالقاعة الرئيسية بمقر مجلس النواب صباح اليوم.

وأضاف السيسي في كلمته : أنه لا يخفى عليكم  أن مواجهة هذا الخطر الداهم كان على رأس أولويات مصر خلال فترة عضويتها فى مجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب ليس دفاع عن مصر بل دفاع عن محيطها العربى وعن العالم أجمع.

وتابع السيسي، في الكلمته التي القاها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عنه بالانابة،  أن الوحدة العربية الشاملة هو أمل أمتنا ومن أجل ذلك علينا  أن ننمى ما بيننا من مصالح مشتركة وأن نمد جسور  بين الهيئات البرلمانين لصالخ أمتنا العربية.

وأشار السيسي، إلي أن تحقيق السلام في المنطقة  من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى  الذرائع التى طالما استغلها  ولقد حان الوقت لمعالجة شاملة لقضية العربى المركزية وهى القضية الفلسطينية، على أٍساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدودة 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ولقد  بذلت مصر جهودها فى إجراء المصالحة الفلسطينية وجسر الهوة بين الأِشقاء لصالح قضيتهم وقضيتنا جميعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة