سعيد اللاوندي عن الأوضاع في غزة : المحافل الدولية تتجاهل القضية الفلسطينية

الخميس، 05 أبريل 2018 10:15 م
سعيد اللاوندي عن الأوضاع في غزة : المحافل الدولية تتجاهل القضية الفلسطينية
سعيد اللاوندي
سلمى إسماعيل

 

 قال الدكتور سعيد اللاوندي خبير العلاقات الدولية، إن  سبب اشتعال الأزمات بين قطاع غزة والجيش الإسرائيلي، هو عزم الفلسطينون على التظاهر في منطقة السياج الفاصل بين فلسطين وتل أبيب، ومن ثم رؤية إسرائيل تلك  المسيرات على أنها عمليات إرهابية، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال إلى مواجهة  أبنائنا في غزة بالرصاص الحي.

وتوقع «خبير العلاقات الدولية» فقي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» سقوط العديد من الضحايا في مسيرات العودة غدًا، نظرًا لعدم احترام الجيش الصهيوني لنصوص القوانين الدولية،  وعدم الانتباه إلى التحرك الدولى ضدها بل إنها تستمر في التصعيد إحتمائًا في أمريكا.

وأشار  اللاوندي إلى أن المحافل الدولية  تعى تمامًا ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من انتهاكات لكن لا مبالاه في التحرك لنجدة الشعب الفلسطيني.

يذكر أنه لازالت الأوضاع مشتعلة في قطاع غزة، فقد حذر جيش الإحتلال الإسرائيلي بالتصعيد ضد القيادات الفلسطينية، وهدد تجاه مسيرات العودة التي يستعد الفلسطينيين لتنظيمها غدا الجمعة، مهددين بإطلاق الرصاص الحي من جديد ضد الشعب الفلسطيني، الأمر الذي دفع  البرلمان العربي إلى إدانه إنتهاكات الجيش الإسرائيلي لحقوق الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق