لو اكتشفت لعبة الموت على جهاز ابنك.. الدكتورة هبة عيسوي تقدم روشتة حمايته منها

السبت، 07 أبريل 2018 11:00 ص
لو اكتشفت لعبة الموت على جهاز ابنك.. الدكتورة هبة عيسوي تقدم روشتة حمايته منها
الدكتورة هبة العيسوى
أمنية فايد

تستمر الأسطورة السوداء للعبة الموت «الحوت الأزرق» وتسبب الذعر بين الأهالي طوال النهار والليل ، ورغم كل الأفكار التى تأتى فى أذهانهم  يبقى السؤال لو اكتشفت طفلى يلعب أحد ألعاب الموت كيف اتصرف معه بطريقة صحيحة؟
 
تجيب الدكتورة «هبة عيسوى»، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس وزميل الأكاديمية الأمريكية للاضطرابات النفسية، على هذا التساؤل وتقول : « لعب الموت تظهر يوميا فى حالة وصور مختلفة، طريقة تعامل الأهل مع الابن هى التى يتحدد بعدها هل سينساق إلى لعبة موت أخرى بعد عدة أشهر أم سيتخلص من التفكير فى هذه اللعب نهائيا، وهناك طريقين لتعامل مع الطفل فى حالة اكتشاف أهله ممارسته لأحد ألعاب الموت أو الوصول إلى أحد مراحل «الحوت الأزرق»، وهى ..
 
الطريقة الأول..
 
فى حالة وصول الابن لمراحل متقدمة فى ألعاب الموت لا يكون هناك حل إلا المواجهة والتعامل بشكل حاد لأن الطفل سيكون فى مرحلة غسيل المخ والسيطرة الكاملة، والطريقة الحادة هى غلق الجهاز وسحبه منه وإزالة اللعبة من الجهاز، وعلى الأهل معرفة أن ردود أفعال الطفل قد تكون عنيفة وعصبية ويقوم بتصرفات بعيدة كل البعد عن المنطق، أشبه بحالة المدمن أثناء سحب المادة التى أدمنها من دمع، وعلى الأهل التعامل بحكمة وصبر عليه لتخطى هذه المرحلة.
 
الطريقة الثانية..
 
وهى المفضلة لأنها ستقضى على كل الأفكار المغلوطة التى تتراكم بداخله وتسبب له الاضطراب النفسى الذى يجعله يهرب إلى مثل هذه الألعاب، تعتمد هذه الطريقة على سياسة النفس الطويل، وهى..
 
1. بمجرد اكتشاف الأهل للعب أحد أبنائهم للعب الموت أو «الحوت الأزرق» عليهم التعامل معهم بطريقة غير مباشرة عن طريق تغيير نمط حياته حتى يصعب عليه تنفيذ أوامر اللعبة فيرى أن الحياة بها الكثير من الأفعال الجيدة التى يمكن تشغله غير هذه اللعبة.
 
2. عدم ترك الطفل بمفردة دائما  و الجلوس معه سواء من الأم أو الأب أو الأخوات .
 
3. مراقبة شكل جسد الابن فهناك مراحل فى لعب الموت تطلب منهم تقطيع أجزاء من أجسادهم.
 
4. الاستعانة بالأشخاص المؤثرة فى حياته والتى يعتبرها قدوته أحد الأقارب أو المدرس الخاص للجلوس معه والحديث بطريقة غير مباشرة على هذه الألعاب وإبراز الأزمات التى تسببها هذه الألعاب.
 
5. فى حالة توفر الإمكانيات يمكن للأهل عمل رحلة لمناطق بعيدة بدون انترنت لقضاء وقت مع الابن والتقرب منه بدون عمل لك أو له.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م