حرمان مقاطعي الانتخابات من التموين.. أبرز مطالب النواب لـ«المصيلحي»

السبت، 07 أبريل 2018 03:00 م
حرمان مقاطعي الانتخابات من التموين.. أبرز مطالب النواب لـ«المصيلحي»
محمد باسم

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة والداخلية، بسرعة إنهاء مشاكل بطاقات التموين قبل حلول شهر رمضان المبارك، لأنها تمس قطاع كبير من المواطنين، كما طالب بعضهم حرمان كل من قاطع الانتخابات الرئاسية، من الدعم التمويني.

 

برلماني: من قاطع الانتخابات لا يستحق الدعم

النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قال إنه يجب حصر كل من لم يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية، وحرمانه من التموين لحين سداد غرامة الـ500 جنيه التي حددها القانون.

وأضاف «رفعت»  في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الذين قاطعوا الانتخابات الرئاسية لا يستحقون الدعم، مضيفًا: «البلد اللي أنت مش خايف عليها متستناش منها دعم»، مطالبًا الدكتور على المصيلحي وزير التموين بتوزيع الحصة التموينية التي لم يتم إعطاءها للذين قاطعوا الانتخابات الرئاسية على الوطنيين الذين يحرصون على أمن واستقرار بلدهم.

وأكد «رفعت» أن من قاطع الانتخابات الرئاسية، وحرض الناس على عدم الخروج لا يستحق الدعم، وتابع: «من العار علينا أن يحصل هذا المتآمر العميل الخائن على الدعم.. اللي بيسند البلد غير اللي بيحاربها».

وأردف «رفعت» أن الذين قاطعوا الانتخابات الرئاسية ومن يحاربون الدولة المصرية لا يستحقون أي دعم، مضيفًا: «لو أملك لحرمتهم من الدعم نهائيًا، هذه بداية لحصر الجماعة الإرهابية على مستوى الجمهورية في الحرمان من الدعم في كل ما تقوم به الدولة تجاه أبنائها».

 

أحمد رفعت
          

مصر لديها اكتفاء ذاتي من المواد التموينية

ومن ناحيته، قال النائب سعيد شبايك عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من المواد التموينية، مضيفًا: «التموين متوفر في كل مكان في مصر».

وطالب «شبايك» الدكتور على المصيلحى وزير التموين بإنهاء مشاكل بطاقات التموين قبل حلول شهر رمضان، وتابع: "يجب إنهاء بطاقات التموين المتأخرة لأنها تمس المواطن الغلبان".

وأكد «شبايك» في تصريح خاص، أنه ليس هناك نقص في أي مواد تموينية، مشيدًا بالدكتور على المصيلحي وزير التموين الذي بذل مجهود كبير للنهوض بالمنظومة، مضيفًا: «أضاف الكثير لوزارة التموين وفي انتظار المزيد».

شبايك

سنجني ما تم زرعه خلال الأربع سنوات الماضية

وفي سياق متصل، طالب النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي تلا والشهداء بالمنوفية، الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بحل المشاكل الموجودة في منظومة التموين، وخاصة مشكلة التلاعب بأسعار السلع، وخصم 50 جنيهًا من الحصة التموينية للذين قاطعوا الانتخابات الرئاسية.

وأضاف «خليف» في تصريح خاص، أن الشعب المصري سيجني ما تم زرعه خلال الأربع سنوات الماضية، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق إنجازات عديدة في جميع القطاعات الموجودة بمصر.

وأكد أن الشعب المصري سيخرج قريبًا للمطالبة بتعديل بعض أحكام الدستور والقانون الخاصة بمد فترة الرئاسة لولاية ثالثة، بسبب المشاريع العملاقة والإنجازات التي حققها الرئيس السيسي.

ابراهيم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق