تفاصيل براءة 4 مسئولين بمصلحة الضرائب من تهمة اهدار المال العام

السبت، 07 أبريل 2018 10:01 ص
تفاصيل براءة 4 مسئولين بمصلحة الضرائب من تهمة اهدار المال العام
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
برأت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة ، 4 مسئولين من قيادات مصلحة الضرائب بعد ثبوت عدم صحة خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي أو ارتكابهم مخالفات ترتب عليها المساس بالمال العام لجهة عملهم. 
 
شمل حكم البراءة كلًا من: إكرام رجب محمد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بمصلحة الضرائب "وكيل وزارة"، وفاروق إبراهيم إسماعيل، مدير عام التوريدات والمشتريات بالمصلحة وعمر عبد اللطيف مشتهري، رئيس الإدارة المركزية للفتوى والآراء بالمصلحة "وكيل وزارة" وفريد فوزي حامد، مدير عام الإدارة الهندسية.
 
أكدت المحكمة في القضية رقم 222 لسنة 58 قضائية، عدم صحة ما نسبته النيابة الإدارية للمحالين إليها، من الأول حتى الثالث بصفتهم أعضاء لجنة البت المشكلة بالقرار رقم 1795 بشأن قيامهم بترسية مناقصة على شركة المكتب الحديث للمقاولات رغم عدم حضور مستشار إدارة الفتوى بمجلس الدولة بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات وعدم صحة قيام الأخير بتحرير محضر زيارة المبنى أو إثباته به قيام المكتب الحديث بتنفيذ بعض الأعمال قبل الترسية الفعلية للمناقصة على خلاف الحقيقة. 
 
وكشفت المحكمة في حيثيات حكمها إن أحكام الإدانة لا بد أن تبنى على القطع واليقين وليس على الشك والتخمين وأن الأصل في الإنسان البراءة وانتهت إلى براءة المتهمين مما نسب إليهم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق