اجتماع لشيوخ الطرق الصوفية بالسيدة زينب لمناقشة القوافل الدعوية

السبت، 07 أبريل 2018 01:14 م
اجتماع لشيوخ الطرق الصوفية بالسيدة زينب لمناقشة القوافل الدعوية
علاء أبو العزائم
منال القاضي

يجتمع مشايخ الطرق الصوفية، اليوم السبت، بمسجد السيدة زينب، وذلك للاتفاق حول آليات العمل الدعوى والقوافل التي تنظمها الطرق في الفترة المقبلة. 
 
وقال الشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية، إن الاجتماع يتضمن مناقشة آليات إحياء ليالي رمضان، في جميع المحافظات، وذلك بهدف مواجهة الفكر المتطرف وغرس القيم وأخلاق آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم.
 
ولفت عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، في تصريح لـ«صوت الأمة»، إلى أن كبار مشايخ الصوفية يشاركون احتفالية الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب الثلاثاء المقبل، على رأسهم الشيخ عبد الهادى القصبى والدكتور محمود عاشور وكيل الأزهر السابق، وعدد من كبار علماء المشيخة، مضيفًا أنه تم توجيه دعوة لشيخ الأزهر ومفتى الديار ووزير الأوقاف.
 
وتابع أنه تم معالجة المشكلات مع حي السيدة زينب، حول ارتفاع الأسعار الخاصة بأماكن الخيم والتجمعات.
 
في سياق متصل، قال الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ الطرق الصوفية، إن أبناء الطرق بدأوا التوافد من جميع أنحاء الجمهورية، استعداد للمشاركة والاحتفال بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب الثلاثاء المقبل.
 
وأكد رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية،  أن الاحتفالية فى هذه المرحلة تمثل دعوة لنشر التسامح بين أبناء الشعب المصرى، ومواجهة العنف والتشدد الفكري ونبذه.
 
وأشار إلى أن الاحتفالات ستتم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية؛ تحسبا لحدوث أي أعمال عنف أو إرهاب تستهدف التجمعات، وأن تلك الاحتفالية تأتي لدعم الدولة  ضد الإرهاب ومساندتها ونشر التسامح فى المجتمع.
 
وقال القصبي إن أتباع الجماعات المتشددة ضد الإنسانية ولا يعلمون شيء عن صحيح الدين، وكل غرضهم نشر التشدد وهدم كل الرموز الدينية والتراث الذى تركه لنا الأولياء وأصحاب رسول الله، مضيفًا: «سنحتفل رغم تهديداتكم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق