مواجهات عربية أمريكية بمجلس الأمن بسبب اعتدءاءت قوات الاحتلال الإسرائيلي علي الفلسطينيين

السبت، 07 أبريل 2018 07:54 م
 مواجهات عربية أمريكية بمجلس الأمن بسبب اعتدءاءت قوات الاحتلال الإسرائيلي علي الفلسطينيين
رضا عوض

يبدو أن معركة العرب مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، بسبب مساندتها لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمر لن تتوقف ، بعد أن قامت أمريكا " وللمرة الثانية " خلال أسبوع تقريبا بإجهاض إصدار قرارمن المجلس بإدانة إسرائيل، بعد أن قامت بقتل عدد كبيرمن الفلسطينيين خلال المواجهات التي استمرت منذ  مظاهرات يوم الأرض ، وقد أدت هذه المواجهات الأخيرة إلي استشهاد 6  من الشباب الفلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كانت المرة الأولي التي أفشلت فيها أمريكا إصداربيان إدانة ضد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين الذين تظاهروا في مسيرة العودة بذكرى يوم الأرض ، حيث كان يهدف الموقعون إلي اصدار بيان من مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى "ضبط النفس وإجراء تحقيق مستقل في المواجهات التي دارت على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل"، والتي أدت إلي  سقوط 16 شهيدا فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتقدمت الكويت " بصفتها ممثلة عن المجموعة العربية في مجلس الأمن" بمسودة بيان يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف في المواجهات التي دارت إلا إن إدارة ترامب" كالعادة " اعترضت  وأجهضت المشروع وهو ما أدي إلي  القضاء علي المبادرة العربية لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

أما المرة الثانية التي وقفت فيها أمريكا ضد إصدارأي بيان ضد الاحتلال الإسرائيلي عندما طالبت الكويت للمرة الثانية بإجراء تحقيق في مواجهات الجمعة، ودعت مسودة البيان إلى "احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بما في ذلك حماية المدنيين".

من جانبه قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرمنصورالعتيبي خلال جلسة علنية طارئة لمجلس الأمن ، إن بلاده  تدعو المجلس إلى التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المدنيين الفلسطينيين، وتبنى بياناً يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل، إلا إن أمريكا تدخلت للمرة الثانية وأجهضت المشروع .

وقال السفير الفلسطيني لدي الأمم المتحدة إن ما تفعله أمريكا من إجهاض للمشاريع العربية التي يتم تقديمها لإدانة إسرائيل وإيقاف اعتداءاتها ضد الفلسطينيين سيؤدي إلي تشجيع إسرائيل" في عملياتها ضد الفلسطينيين الذين يحاولون الاحتفاظ بحقهم في دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مظاهرات

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة