حكم قضائي بتمكين أعضاء هليوبوليس الشروق من القبول في النادي الرئيسي

السبت، 07 أبريل 2018 02:50 م
حكم قضائي بتمكين أعضاء هليوبوليس الشروق من القبول في النادي الرئيسي
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكمًا جديدًا، يُمكن أعضاء نادي هليوبوليس بالشروق، من القبول في النادي الرئيسي بمصر الجديدة، واكتساب العضوية في حالة سداد قيمة عضوية الاشتراكات.
 
 
الحكم صدر برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين، محمد المنجي، ويوسف الدكروري، وذلك في الدعوى التي أقامها الدكتور سيد بحيري، وكيلًا عن أحد أعضاء نادي هليوبوليس الشروق.
 
 
كان مقيم الدعوى قد ذكر أنه، اكتسب عضوية فرع نادي هليوبوليس بمدينة الشروق في يناير 2015، بعد سداد كامل الأقساط، وتقدم في أبريل 2017، بطلب لاكتساب عضوية النادي الأصلي، مع استعداده لسداد الفرق بين عضوية النادي الأصلي وعضوية الفرع إلا أن مجلس إدارة النادي رفض ذلك.
 
 
تبين أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي، سبق وأصدر حكمه بإلغاء المواد أرقام 18 و24 و81 من لائحة النظام الأساسي للنادي، فيما تضمنته من أنه لا يحق لعضو تحويل أو اكتساب العضوية العاملة للنادي الأصلي، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها أحقية أعضاء فرع النادي بمدينة الشروق في تحويل أو اكتساب العضوية العاملة للنادي الأصلي، طبقًا للإجراءات التي تنطبق على أعضاء النادي الرئيسي.
 
 
وأمام هيئة التحكيم استند الدكتور سيد بحيري، إلى أن المنع مخالف للنظام العام، ويلزم الإحلال السنوي في العضوية، ولا يقبل التعلل بالطاقة الاستيعابية بالنادي الرئيسي بمصر الجديدة، لأن هناك حالات وفاة وإسقاط عضوية لعدم سداد الاشتراكات أو غيرها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق