«غنى الربيع بلسان الطير».. أشهر أغاني فصل الأزهار

الإثنين، 09 أبريل 2018 02:00 م
«غنى الربيع بلسان الطير».. أشهر أغاني فصل الأزهار
فراشة
إسراء سرحان

 
«غنى الربيع بلسان الطير رد النسيم بين الأغصان، فرح بروحه الكون نادى وغنى، وكل لحن بلون مغنى ومعنى»، بهذه الكلمات تغنت أم كلثوم لفصل الأزهار والورود، يشتهر فصل الربيع بالبهجة والمرح، حيث يكون الفصل الفاصل بين برودة الشتاء وحرارة الصيف.

تعددت مظاهر احتفال العديد من الناس، بـ«عيد الربيع» أو شم النسيم، ولكن الشئ الذي ربط بين جميع الاحتفالات هو الأغاني، التي تبعث البهجة والمرح والسرور بداخلك، تعرف معنا على أشهر أغاني عيد الربيع.


يا بدع الورد


 

«يا بدع الورد يا جمال الورد، من سحر الوصف قالو عالخد، الورد الورد يا جماله»، هكذا وصفت المطربة الراحلة أسمهان فصل الربيع، حيث ربطت فيه بجمال الورد وتفتح أزهاره وألوانه الرائعة، التي تجذب العين والروح إليها.


غنى الربيع



على لسان الطير تغنت أم كلثوم لفصل الجمال والمرح والبهجة، قائلة «
المية في الأرض جفت والزهر على الغصن نادى، والشمس في الغرب راحت وادي الشفق لسه بادي، والطير سكت بعد ما غنى وادي صداه رايح غادي»


الورد جميل



من الواضح أن الربيع كان له علامة مميزة لدى كوكب الشرق«أم كلثوم»، حيث لم تكتف بأغنية واحدة له، ولكن في هذه الأغنية لم تغنى للورد فقط بل طالبت العشاق بتعلم لغته، قائلة«
الورد جميل.. جميل الورد الورد جميل وله أوراق.. عليها دليل من الأشواق إذا أهداه حبيب لحبيب.. يكون معناه وصاله قريب شوف الزهور واتعلم بين الحبايب تتكلم».


نور الربيع


 

«هل الربيع الجميل ع الدنيا نورها، ومال على الأرض زوقها وخضرها، وفات على النسمة روقها وعطرها، والوقت يحلى مابين المية والخضرة»، لم تفت هذه الفرصة المطرب الراحل«فريد الأطرش»، ليتغنى لهذا الفصل أيضًا، ولجمال النور الذي يملئ الأرض به عند مجيئه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق