رئيس المطابع الأميرية: تنظيم مؤتمر حول مستقبل صناعة الطباعة الرقمية

الأحد، 08 أبريل 2018 02:41 م
رئيس المطابع الأميرية: تنظيم مؤتمر حول مستقبل صناعة الطباعة الرقمية
جناح المطابع الأميرية فى معرض الكتاب الدولى بالإسكندرية

أعلن عماد فوزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، أنه يجرى حاليا الأعداد لتنظيم مؤتمر موسع بالقاهرة حول تكنولوجيا الطباعة الحديثة وبصفة خاصة الطباعة الرقمية والمؤمنة والتى تمثل مستقبل صناعة الطباعة، لافتا إلى أنه سيشارك فى هذا المؤتمر كافة الجهات المعنية بصناعة الطباعة سواء جهات حكومية أو صحفية، إلى جانب ممثلى القطاع الخاص وغرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات والمجلس التصديرى للطباعة .

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التى نظمتها هيئة المطابع الأميرية بمكتبة الإسكندرية على هامش مشاركتها فى معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وشارك فى الجلسة كضيف شرف الدكتور جورج نوبار أستاذ الطباعة الرقمية بقسم الطباعة والنشر والتغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إلى جانب عدد كبير من المتخصصين والخبراء فى مجال صناعة الطباعة .

وأعتبر فوزي، أن مشاركة الهيئة بمعرض الكتاب الدولى بالإسكندرية لأول مرة وإقامة هذه الجلسة الحوارية، يمثل فرصة كبيرة لتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى الارتقاء بالقدرة التنافسية للمطابع الأميرية في السوق المحلية والعالمية.

وأشار إلى حرص الهيئة على مواكبة التطور في الطباعة الرقمية والطباعة المؤمنة ورفع قدرتها التنافسية، حيث تم إدخال أحدث ماكينات الطباعة الرقمية الشهر الماضى لتنضم إلى أسطول ماكينات الطباعة بالهيئة .

ومن ناحية أخرى، افتتح الدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الاسكندرية وعماد فوزى رئيس هيئة المطابع الأميرية، جناح الهيئة المشارك فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، حيث تم  تدشين نشر الهيئة لكتاب "حكاوي المطبعجية" لمؤلفه الدكتور محمد أبو ليلة أستاذ هندسة الطباعة  .

جانب من افتتاح معرض الكتاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق