«عشان سفرتك تكمل».. أطعمة يمكن وضعها بجانب وجبة شم النسيم

الإثنين، 09 أبريل 2018 01:00 م
«عشان سفرتك تكمل».. أطعمة يمكن وضعها بجانب وجبة شم النسيم
بصل
إسراء سرحان

هناك العديد من المظاهر التي تزين يوم «شم النسيم» لدى المصريين، ومن ضمن تلك العادات الأطعمة وبالأخص الرنجة والفسيخ، لا تخلى معظم الطاولات منها في هذا اليوم، ولكي تكتمل السفرة تعرفي على بعض المقبلات التي يمكن أن توضع بجانب هذه الأكلة.


الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الأحماض الأمينية، التي تساعدك جسمك بشكل صحي وسليم وتقيه من الإصابة بالأمراض، كما انه قد يكسر ملوحة الطعام، كما يساعدك في تجنب الإصابة بحموضة المعدة.


الخس

يحتوي «الخس»على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والبروتينات وبعض الزيوت، ولذلك يساعد في ترطيب جسمك وامتصاص الأملاح، كما يساعد معدتك أن تصبح بحاله جيدة بعد الرنجة والفسيخ، ويساعد في حل مشاكل الإمساك لأنه يحتوي على ألياف وماء.


الطماطم

تُعدّ الطماطم مصدراً غنياً بالعديد من الفيتامينات والمعادن، والتي تساعد ، كما تحتوي على حمض الكلوروجينيك وهو من مضادات الأكسدة القوية، حيث يساعد على تقليل ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاعه والذي قد يصيبك بعد تناول هذه الوجبة.

الجرجير

يحتوي«الجرجير» على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تصبح منبه ومدر للبول، مليِن للبطن، حيث يساعد على الهضم، كما أن استعماله طازجًا في السلطات يساعد في عملية الهضم، ويخفِض نسبة السكر في البول، ويكن فاتح للشهية.

البصل الأخضر

يحتوي البصل الأخضر على العديد من المعادن والفيتامينات التى تساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم الشرياني، كما يسيطر على مستوى الكولسترول في الدم، ويمنع ارتفاعه المسبب لأمراض القلب والشرايين، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تمنع تلف الحامض النووي في الخلايا، ويقي من جميع الأعراض التى قد تتعرض لها بعد وجبة الفسيخ والرنجة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق