بعد أكلة الفسيخ والرنجة.. خبراء التغذية ينصحون بمشروب الديتوكس لتخليص الجسم من السموم

الإثنين، 09 أبريل 2018 03:00 م
بعد أكلة الفسيخ والرنجة.. خبراء التغذية ينصحون بمشروب الديتوكس لتخليص الجسم من السموم
ديتوكس
أمنية فايد

بعد تناول وجبات يوم شمس النسيم غير المتوازنة مثل الفسيخ والرنجة والسردين والحلويات والخضروات الورقية  والمشروبات الغازية، يصاب البعض باضطراب فى الجهاز الهضمى فضلا عن بعض السموم البسيطة التي  تخلفها مجموعات الأطعمة غير المتوازنة مع الأملاح الزائدة.
 
ويعتبر نظام «الديتوكس» هو الحل السحرى لتخلص الجسم من هذه السموم والأملاح الزائدة وضبط نظام الجهاز الهضمى مرة أخرى، وتقول الدكتورة «مها رادميس» أخصائي التغذية: "نظام الديتوكس من أفضل الطرق الصحية ليتخلص الجسم من السموم التى يكتسبها من تلوث البيئة والإضافات غير الطبيعية للأطعمة، مما يؤدى إلى شعور الفرد بالكسل والخمول وصداع وإمساك فى بعض الأحيان، ويمكن التخلص من كل هذه الأعراض بنظام «الديتوكس» عن طريق تناول خضروات وفاكهة بكثرة مثل البروكلي، الخرشوف، الخيار ، الطماطم ، الفراولة ، التفاح ، والخوخ مع كميات كثيرة من الماء.
 
وتضيف، "فى حالة قيام الفرد بعمل نظام «الديتوكس» لأول مرة عليه السير على النظام لمدة ثلاث أيام متتالية مع التأكيد علي تناول المياه بكثرة ثم يقوم بهذا هذا النظام مرة واحدة كل شهر".
 
وتوضح الدكتورة «مها» الخطوات التى يجب أن يتبعها الفرد عندما يقرر القيام بنظام الديتوكس، وهى..
 
1. تناول الخضروات الطازجة والفواكه والعصائر بدون سكر بحيث يكون الفرق بين الوجبات ساعتين بانتظام.
2. يمنع أثناء اليوم تناول النشويات والكافيين والحلويات والسجاير .
 
 
3. قد يصاب البعض فى أول مرة لعمل نظام الديتوكس بالصداع هذا أمر طبيعى لا تأخذ له مسكن ولكن مع الاستمرار على النظام سيزول هذا الشعور وتعود للنشاط والحيوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق