طوارئ بشمال سيناء استعدادًا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة

الأحد، 08 أبريل 2018 05:16 م
طوارئ بشمال سيناء استعدادًا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة
محافظة شمال سيناء
شمال سيناء – محمد الحر

أعلنت الأجهزة الخدمية بمحافظة شمال سيناء الطورائ، اليوم الأحد، استعدادا لاحتفالات يوم شم النسيم واحتفالات المسيحيين بعيد القيامة المجيد ، وخاصة بمناطق الشواطئ الرئيسية والحدائق والمتنزهات، بمدن العريش وبئر العبد.
 
ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى، مع فتح غرفة العمليات الرئيسية التي ستكون على اتصال مباشر وعلى مدار الساعة بغرف العمليات الفرعية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل وبئر العبد، لتلقي الشكاوى من المواطنين والأحداث المختلفة سواء من المستشفيات أو القرى والمدن المختلفة.
 
وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع مدن المحافظة والمديريات الخدمية استعداد لشم النسيم، من خلال غرف العمليات بكل المدن مع النوبتجيات وإرسال تقارير يومية إلى غرفة العمليات بديوان عام المحافظة.
 
وشدد المحافظ على تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى، على المحال التجارية والأسواق، لضبط الأسعار وتكثيف حملات المرور على الطرق للسيطرة على تجاوزات السرعة المقررة.
 
وقامت لجنة من مجلس مدينة العريش، الخميس، بمتابعة العمل في تنظيف ورفع الرمال بممر كورنيش استعدادا لشم النسيم وبدء موسم الصيف.
 
وقال فيصل أبو هاشم ، مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، إنه في إطار الاستعدادات لاحتفالات شم النسيم وقرب فصل الصيف، قامت معدات المجلس من لوادر وسيارات نقل بعملية نظافة موسعة ورفع الرمال عن كورنيش العريش والألسنة التي تربط ممر الكورنيش بالشاطئ.
 
وقال فتحى راشد مدير مديرية التموين بشمال سيناء، إن لجان مفتشى التموين بالتعاون و الصحة ومباحث التموين، يقومون بحملات متواصلة على المحلات الخاصة ببيع الأسماك الحية والمجمدة، المملحة  للتأكد من صلاحيتها.
 
وأشار أبو حمده إلى أن هناك حملات بأسواق مدينة العريش وسوق السمك خلال اليوم والساعات القادمة، وفقا للاشتراطات الصحية والتموينية المقررة فى هذا الجانب.
 
وأفادت مصادر بغرفة عمليات شمال سيناء، أنه تم التنبيه على مستشفى العريش العام ، ومستشفى بئر العبد المركزي باتخاذ اللازم استعدادا ليوم شم النسيم.
 
وقال الدكتور عربي محمد  وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تقرر رفع حالة الطوارئ القصوى، بأقسام الاستقبال والإسعاف بمستشفيات المحافظة، وإلغاء الإجازات للأطباء، وتوفير جميع التخصصات من الأطباء والأدوية والأمصال خلال شم النسيم.
 
بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية بجميع مدن المحافظة على الأسواق والمحل التجارية، لبيع المواد الغذائية، والمحلات السياحية، والكافتيرات، والحدائق، وتشديد الرقابة على محل بيع الأسماك المملحة والمدخنة.
 
وحسب الدكتور محمود عامر ، مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، أنه تم نشر سيارات إسعاف على طول شاطئ مدينة العريش والأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة للمواطنين بالعريش وبئر العبد ووسط سيناء.
 
وأوضح مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، أن قوات الأمن ستنتشر عبر ارتكازات ودوريات أمنية متحركة على طول الطريق الساحلي بالعريش، ومنطقة شاطئ بحيرة الرواق ببئر العبد، وكافة الأماكن التي يرتادها المواطنين غدا الاثنين الموافق لاحتفالات شم النسيم.
 
وقال نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، إن كافة الإدارات التنفيذية أعلنت حالة الاستنفار استعدادا لشم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين، وتم فرض الرقابة على الأسواق وإعلان حالة الطوارئ بمستشفى بئر العبد المركزي.
 
وأشار رئيس مدينة بئر العبد ، أنه تم التواصل مع الأجهزة المعنية لفتح شاطئ بحيرة الرواق أمام المواطنين لإقامة احتفالاتهم بهذا اليوم على الشاطئ الذي يعد المتنفس الوحيد بالنسبة لهم على الساحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق