من داخل غرفة عمليات الداخلية.. الحالة مستقرة بالشوارع قبل احتفالات شم النسيم (صور)

الأحد، 08 أبريل 2018 11:09 م
من داخل غرفة عمليات الداخلية.. الحالة مستقرة بالشوارع قبل احتفالات شم النسيم (صور)
جانب من الحملات الأمنية أمام الكنائس
دينا الحسيني

أكدت غرفة عمليات وزارة الداخلية، اليوم استقرار الأوضاع الأمنية على مستوى الجمهورية بمحيط الشوارع والميادبن الرئيسية ومحيط الكنائس وأماكن الصلاوات لتأمين إحتفالات  عيد القيامة المجيد وإحتفالات المصريين بشم النسيم وقام مسئولوا الغرفة بالتواصل مع مدراء الأمن عبر الفيديو كونفراس، ويشرف اللواء عادل عبد المعطى مدير غرفة العمليات ، برفقة مجموعة من الضباط علي تنفيذ خطة التأمين .
 
وترصد غرفة عمليات الداخلية الانتشار الشرطى بمحيط  المتنزهات النيلية والحدائق العامة والمولات والسينمات وأماكن التجمعات ، حيث تستمر الخدمات الشرطية لحين الانتهاء من الإحتفالات لرصد كل ما يخل بالأمن العام .
 
كما رصدت غرفة عمليات وزارة الداخلية، انتظام الخدمات الأمنية  من مختلف قطاعات الوزارة وأكد العقيد أشرف بكري، مسئول بالغرفة، أن الغرفة لم تتلق حتى الآن أي بلاغات تؤثر على صفو الإحتفالات  وأن الغرفة تقوم بالتواصل على مدار الساعة من خلال مجموعه تطبيقات مرئية ومحطات لاسلكية ووسائل الاتصالات المتاحة يتم تفعيلها بإدارة العمليات وإضافات جديدة تم درجها خلال الانتخابات مثل شبكة الاجتماع المرئية التي تمكنا مع التواصل مع مسئولي غرف العمليات للاطلاع على تمركزات ومداخل مخارج الغرفة ويتم التعامل مع سيارات النجدة وسيارات الشرطة المجهزة بنظام الجي بي أس للتحديد الجغرافي لتحديد موقع السيارة لسهولة توجيهها.
 
وتابع: إضافة إلى تطبيق الاستعلام الأمني حال اشتباه في مواطن أو سيارة، ويتم ربط مباشر مع مراكز المعلومات بالأمن العام والأحوال المدنية والإدارة العامة للمرور..
 
وأكد مصدر أمني أن مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يقوم بمتابعة سير العمل داخل الغرفة بقطاع الأمن وأطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين الكنائس والأحتفالات .
 
وأجرى الوزير عدة إتصالات مع مديرى الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة الفيديو كونفرانس ووجه بضرورة التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية كما وجه  بضرورة المتابعة 
 
وأشاد  الوزير بمستوى الإجراءات التأمينية التى إتخذتها أجهزة الوزارة بالتعاون مع كافة القطاعات ، موجهاً بضرورة أستنفار الطاقات والتصدى لأية صورة من صور الخروج عن القانون في الشارع.
 
WhatsApp Image 2018-04-08 at 11.02.32 PM
WhatsApp Image 2018-04-08 at 11.02.37 PM
WhatsApp Image 2018-04-08 at 11.02.40 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق