رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف: هذه هي شروط اختيار الأئمة للبعثات الخارجية

الإثنين، 09 أبريل 2018 04:14 ص
رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف: هذه هي شروط اختيار الأئمة للبعثات الخارجية
جابر طايع
كتبت منال القاضي

تسعى وزارة الأوقاف لتقديم الخدمة الدعوية ونشر الأئمة فى جميع دول العالم لمواجة الفكر المتطرف وتعليم مسلمى العالم أصول الدين الإسلامى  الصيحيح وتصحيح المفاهيم المغلوطة ،وذلك في من خلال إرسال الأئمة  لنشر رسالة وزارة الأوقاف في مختلف دول العالم في ضوء دور مصر الريادى وفى إطار خطتها لإيفاد القراء والأئمة إلى الخارج.

وأكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن وزير الأوقاف يبعث ثلاثة أنواع من البعثات الأول تابع لبعثات الحج وأخر الحج السياحى وثالث لحج وزارة التضامن والجمعيات الأهلية وحج وزارة الدخلية.

ولفت طايع ، فى تصريحات خاصه لـ"صوت الأمة" أن البعثات لا يقتصر على أشخاص بيعنيها سوى على توفر عنصر الكفاءة وأيضا من تطلبه دول أخرى لأن هناك عدد من الأئمة تركز عليهم دول وتطلبهم بالاسم ومن هنا لابد أن تلبى الوزارة رغبة تلك الدول فى اختيار إمام معين وخاصة لصلاة التروايح فى شهر رمضان فى بعض المراكز الإسلامية .

كما كشف طايع عن آجر الإمام الذى يدفع به فى البعثات، حيث يحدد راتب الإمام بحسب لعمله التى تتعامل بها تلك الدول التى يعمل بها ومنهم من يدفع آجر الإمام ، ومنهم من تدفع له الوزارة آجر وخاصة فى الدول الفقيرة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة