ريال مدريد أمام فرصة تحقيق رقم مميز في الوصول لنصف نهائي أبطال أوروبا.. وفرصة اليوفي صعبة

الإثنين، 09 أبريل 2018 07:00 ص
ريال مدريد أمام فرصة تحقيق رقم مميز في الوصول لنصف نهائي أبطال أوروبا.. وفرصة اليوفي صعبة
ريال مدريد
كتب أحمد عرفة

 

سيكون ريال مدريد الإسباني، أمام رقم قياسي جديد، خلال مباراة الإياب التي ستجمعه مع يوفينتوس الإيطالي على ملعب الملكي سانتياجو برنابيو، للوصول لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ8 على التوالى، منذ نسخة 2011، عندما خرج من برشلونة في نصف النهائي حينها.

 

فرص الريال لتخطي يوفينتوس، كبيرة للغاية بعد فوزه على السيدة العجوز على معقل الأخيرة بـ3 أهداف للاشئ، وهو ما يقرب الملكي من نصف النهائي للبطولة الأغلى في أوروبا، والتي حقق فيها الميرنجي الرقم القياسي بـ12 بطولة.

 

ما سيقوى فرص الريال ايضا، هي الغيابات التي ستلاحق فريق اليوفي، وأبرزهم بالطبع النجم الأرجنتيني ديبالا، بعد طرده خلال مباراة الذهاب، حيث يعد ورقة رابحة سيخسرها اليوفي خلال مباراة الإياب، وهو ما ستصعب مهامه بشكل كبير.

 

السيدة العجوز ستكون مطالبة بإحراز 4 أهداف في مرمى الخصم، من أجل ضمان الوصول للدور قبل النهائي، أو إحراز 3 أهداف للوصول للشوطين الإضافيين، في الوقت الذي لا تتلقى فيه أي أهداف، وهو ما سيعد مهمة صعبة للغاية خاصة في ظل القوة الضاربة لهجوم الريال بقيادة الدون كريستيانو رونالدو.

 

النجم البرتغالي، يعيش الآن أفضل أيامه، فلم يعلب الريال مباراة خلال الفترة الأخيرة سواء على الصعيد المحلي أو الآوروبي، إلا ويسجل الدون ،هدف أو اثنين، وربنا يصل لهارتيك وسوبر هاتريك أيضا، حيث استعاد مستواه خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وأصبح هداف النسخة الحالية بدون منازع.

 

اليوفي سيعاني كثيرا، خاصة في ظل دفاع يتلقى أهداف عديدة على الصعيد الأوروبي، فقد تلقى 3 أهداف خلال جولة الذهاب والإياب بدور الـ16 أمام توتنهام الإنجليزي، ورغم تخطي السيدة العجوز، عقبة الفريق الإنجليزي، إلا أنه تلقى 3 أهداف على أرضه ووسط جماهيره أمام غريم تفنن في إسقاط الفريق الإيطالي على الصعيد الأوروبي، ولعل مباراة النهائي لدوري أبطال أوروبا خلال النسخة الماضية، وسقوط اليوفي بـ4 أهداف لهدف أمام الملكي أكبر دليل على ذلك.

 

في النهاية سنكون أمام مباراة معروف من سيعبر فيها لنصف النهائي، فمن الصعب أن يحرز اليوفي 4 أهداف ضد الريال في غياب ديبالا، كما أن نجوم الملكي لن يقفوا مكتوفي الأيدي دون تهديد مرمى بوفون وإحراز مزيد من الأهداف خاصة أن المباراة تلعب على معقلهم البيرنابيو.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة