«11 سنة بدون فوز».. عقدة الأهلى وأشياء أخرى تحرم الزمالك من وصافة الدوري (فيديو)

الإثنين، 09 أبريل 2018 12:00 م
«11 سنة بدون فوز».. عقدة الأهلى وأشياء أخرى تحرم الزمالك من وصافة الدوري (فيديو)
الزمالك والإسماعيلى
أسماء عمر

موقف صعب يواجهه الفارس الأبيض في بطولة الدوري العام، بعد تراجعه للمركز الثالث بجدول المسابقة، عقب الهزيمتين المتتاليتين، أمام النادي الإسماعيلي بنتيجة 3-1 في الجولة 30، ومصر المقاصة بهدف نظيف في الجولة 31.

الفارس الأبيض بات في مهمة مستحيلة لاستعادة وصافة الدوري ومصالحة الجماهير الغاضبة على الفريق، إلا أن ذلك يجعل نادي الزمالك في حاجه للفوز بجميع المباريات المتبقية وترقب نتائج الفرق الأخرى أيضاً.

ولكي يفوز الزمالك في جميع مبارياته، فهذا يعني الاصطدام بعقدة امتدت لـ 11 عاماً أمام النادي الأهلي بطل المسابقة، والذي لم يتعرض للهزيمة أمام الزمالك في الدوري منذ 11 مايو 2007.

وبتحقيق الفوز في الجولات المتبقية، فأقصى عدد من النقاط يستطيع الزمالك الوصول إليه هو 66، ويواجه الزمالك كل من الاتحاد والمقاولون العرب والأسيوطي والأهلي.

ليس هذا وحسب فعلى الفارس الأبيض ترقب نتائج الدراويش صاحب المركز الثاني برصيد 60 نقطة، والذي يفصله عن الزمالك 6 نقاط كاملة بعد تجمد رصيد الأخير عند النقطة 54، لابد ألا يصل الإسماعيلي إلى النقطة 66، لأن هذا يعني عودة الدراويش لدوري الأبطال بعد غياب 8 سنوات .

لقاءات الإسماعيلي المتبقية ستكون أمام المصري ومصر للمقاصة والرجاء والنصر، وإذا كان تعثر الإسماعيلي ممكنا أمام المصري ومصر للمقاصة فإنه صعب جدا ضد الرجاء والنصر صاحبي المركزين الأخيرين في الدوري.

ولا يمكن إسقاط المصري من صراع الوصافة، حيث يمتلك الفريق البورسعيدي فرصة ذهبية للوصول إلى المركز الثاني، إذ يتبقى له 7 مباريات أمام الإسماعيلي والأهلي والداخلية والنصر وإنبي وطنطا وسموحة.

الزمالك يدعو ألا يحصد الدراويش أكثر من 5 نقاط في المباريات الأربع المتبقية، كما يحتاج إلى فقدان المصري لأربعة نقاط من المباريات السبع، أي أن يتعادل في لقائين فقط، دون القلق من التساوي في رصيد النقاط 66 نقطة للمصري والزمالك، لأن نتيجة المواجهات المباشرة تصب في صالح الفريق الأبيض .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق