وسط مظاهر الأمن والأمان..

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم على شواطئ العريش وبئر العبد (صور)

الإثنين، 09 أبريل 2018 07:13 م
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم على شواطئ العريش وبئر العبد (صور)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم
شمال سيناء - محمد الحر

معلنة التحدي على الإرهاب، خرجت جموع المواطنين من أهالي شمال سيناء، اليوم الاثنين، إلى مختلف شواطئ المحافظة، لقضاء أوقاتهم واحتفالاتهم بمناسبة عيد الربيع "شم النسيم"، وعيد القيامة المجيد.

ورصدت "صوت الأمة " بالصور توافد أهالي مدينة العريش على الشواطئ بصحبة أسرهم وأطفالهم ، للاحتفال بمناسبة شم النسيم ، بمناطق كورنيش العريش وشاطئ الريسة وشواطئ الخلفاء الراشدين والمساعيد بمنطقة غرب العريش.
 
وقال المواطن عزيز محمود من سكان حي ضاحية السلام بالعريش، انه اصطحب أسرته وخرج الى شاطئ البحر للتأكيد على ان شمال سيناء آمنة تماما ، بفضل القوات المسلحة والشرطة المدينة التي طهرت العريش من الإرهاب الجبان ، وأعادت الأمن والأمان للبلد وللمواطنين.
 
وشهدت شوارع مدينة العريش ازدحاما لافتا، وسط إقبال المواطنين على شراء الأسماك وخاصة الفسيخ والرنجة، لجانب الخضروات من الخس والجرجير والبصل الأخضر لاصطحابه معهم إلى شاطئ البحر لتناوله كطقس شهير من طقوس الاحتفالات بشم النسيم.
 
وأعرب المحامي حسن رضوان عن سعادته للانتشار الأمني الملحوظ بشوارع مدينة العريش وبالقرب من الشواطئ، ما منح المواطنين شعورا بالطمأنينة والأمان، وهم يقضون أوقاتهم واحتفالاتهم على شاطئ البحر بمناطق غرناطة وحبيبة وغيرها.
 
وفي مدينة بئر العبد غرب سيناء توافد الأهالي على شاطئ بحيرة الرواق المتصلة بالبحر المتوسط  وسط احتفالات و كرنفالات من الأفراح والألعاب التي حرص الأطفال والكبار على ممارستها على شاطئ البحر.، بمناسبة شم النسيم.
 
وحرص أبناء قبيلة الدواغرة على التنزه البحري من خلال تشغيل المراكب المزودة بمواتير للترويح عن أبنائهم ، عبر القيام بجولات دائرية وكرنفالية داخل المياه.
 
كما توافد أبناء قبائل بئر العبد على شاطئ مدينة بئر العبد وشواطئ قرى رمانة وبالوظة ، ونصبوا أكواخا من القماش والجريد للإقامة بها خلال ساعات النهار بالقرب من شاطئ البحر، وسط فرحة وسعادة غامرة من الأطفال الذين مارسوا الألعاب الشاطئية بالقرب من البحر.
 
وكانت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء ، قد أعلنت ، اليوم الاثنين، في بيان لها، عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشآت الصحية بالمحافظة بالتزامن مع احتفالات الأهالي والإخوة المسيحيين بشم النسيم وعيد القيامة المجيد.
 
 وقالت الدكتورة هبة العكاوي، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، ان الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، قرر استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى في كافة المستشفيات والوحدات الصحية في نطاق المحافظة.
 
 وشدد وكيل الوزارة على توافر الأطقم الطبية وفرق الانتشار السريع وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بكافة المستشفيات وبنك الدم التابع لمديرية الصحة بالمحافظة.
 
 وأشارت الدكتورة العكاوي إلى تواصل انعقاد غرفة الطوارئ بديوان عام المديرية للمتابعة المستمرة للمستجدات على مدار الساعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة في هذا الشأن حرصا على توفير كافه أوجه الرعاية الصحية للمواطنين خلال فترة الأعياد وكذلك فترة العمليات العسكرية الحالية بمحافظة شمال سيناء.
 
 وطالبت مديرية الصحة في بيانها المواطنين بضرورة شراء الأسماك المملحة والمدخنة من المحال التجارية المعروفه والخاضعه للإشراف وليس من خلال أماكن مجهولة المصدر.
 
 وناشدتهم في حالة حدوث أي من الأعراض الآتيه ضرورة التوجه لاقرب مركز صحي اومستشفى (جفاف الحلق _صعوبة في البلع _ ازدواج الرؤية _صعوبة التنفس).
 
وفتح مجلس مدينة بئر العبد شاطئ الرواق للمواطنين ، للاستمتاع بأوقاتهم على الشاطئ بمناسبة شم النسيم.
 
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (1)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (1)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (2)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (2)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (3)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (3)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (4)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (4)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (5)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (5)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (6)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (6)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (7)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (7)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (8)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (8)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (9)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (9)

أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم  (10)
أهالي سيناء يحتفلون بشم النسيم (10)
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق