رسميا.. النقض تلغي إعدام المتهمين في خلية الوراق الإرهابية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:24 م
رسميا.. النقض تلغي إعدام المتهمين في خلية الوراق الإرهابية
محكمة النقض-أرشيفية
كتب- أحمد متولي

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقدم من أعضاء خلية الوراق الإرهابية، وقررت إلغاء العقوبات الصادرة ضدهم من الجنايات بالإعدام شنقا والسجن المؤبد والمشدد، على خلفية إدانتهم بارتكاب عمليات اغتيال، وإعادة محاكمتهم من جديد.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، في 1 فبراير 2017 حكما بمعاقبة متهمين بالإعدام شنقا، وهما كل من عادل خلف عبد العال، ومحمد عبد الله مبروك، والسجن المؤبد للمتهمين رشاد جلال محمد، ومحمود جلال محمد.

وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة 4 متهمين في قضية خلية الوراق الإرهابية، بالسجن المشدد 5 سنوات، وهم أحمد جمال مدبولي، ومحمد مصطفى محمد إسماعيل، وعمر عبد الكريم حسن، ومحمود شوقي.

أدانت محكمة الجنايات في حكمها المطعون عليه، المتهمين بارتكاب جرائم استهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، واغتيال شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عز.

النيابة العامة أسندت للمتهمين في قرار إحالتهم للمحاكمة الجنائية، الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، والقتل العمد، والشروع في القتل، وحيازة متفجرات، والتخطيط لاستهداف المنشآت العامة والحيوية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق