5 أسئلة يجب الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج.. اعقلها وتوكل الأبرز

الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:00 م
5 أسئلة يجب الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج.. اعقلها وتوكل الأبرز
الزواج
كرستين سامى

 
قبل اتخاذ قرار الزواج يجب أن تسأل نفسك مجموعة من الأسئلة، لكي تعرف أنك مستعد للزواج أو أنك سعيد مع شريكك، لأن الزواج مهم ويشمل شخصين وعائلتين في رابطة واحدة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" يمكن للمرء أن يتزوج بسهولة ولكن البقاء في شراكة سعيدة وحياة جميلة مع شريكك هو عملية صعبة، ومن أجل القيام بذلك تحتاج إلى أن تكون متأكدا من بعض الإجابات قبل اتخاذ القرار.

1- هل أنت مستعد للزواج؟ 
تحتاج إلى معرفة نفسك إذا كنت على استعداد للزواج أو هو بسبب ضغط الأقارب والمشاكل العائلية، لا تجبر نفسك على الزواج ويجب أن تكون رغبتك الشخصية في الزواج نابعة منك، وعندها فقط يجب أن تمضي قدما فيه، لأن الزواج لأسباب أخرى هو مضيعة للوقت ولا ينصح بها أي شخص ولا تسرع.

2- هل تريد حقاً هذا الشريك؟ 
سترى الناس يتزوجون من أجل الحاجة وليس من أجل الحب، الزواج هو السند الذي تريد أن تكمل حياتك معه، فيجب أن تقرر أنك تريد هذا الشخص إلى الأبد، ويجب أن تتأكد من أنك تتزوج لأنك تريد أن يكون هذا الشخص في حياتك كشريك لك وليس بحاجة لأى شخص لتمضية الوقت معه.

3- هل تشعر بأنك محاصر؟
اسأل نفسك هلى تشعر بأنك عالق في العلاقة، وعليك التخلي عنها إذا انتابك هذا الشعور فلا تتخذ القرار وانتظر فرصة أخرى.

4- ما الذى يجعل شريكك مختلف للزواج؟
عليك أن تتأكد سواء رجل أو فتاة  من رغبتك فى الزواج من الشخص، وكيف تعتقد أنه هو الخيار الصحيح لك، بمجرد معرفة الجواب، سوف تكون على يقين من قرارك في الزواج أم لا.

5- هل يمكننى أن أكون مع هذا الشخص للأبد؟
كثيرًا من الأشخاص يتخذوا قرارات خاطئة في اختيار الشريك دون أن يعلموا أنهم سيبقون مع أزواجهم إلى الأبد أم لا، لذا من الأفضل أن تفكر مرتين أو ثلاث مرات قبل أن تتزوج ما إذا كنت تستطيع البقاء أم لا مع هذا الشخص طوال عمرك.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق