هل تشهد أزمة الجاسوس الروسي السابق انفراجة قريبة؟.. نجلته تخرج من المستشفى.. وموسكو تطلب من لندن توضيحات حول حالتها

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 05:54 م
هل تشهد أزمة الجاسوس الروسي السابق انفراجة قريبة؟.. نجلته تخرج من المستشفى.. وموسكو تطلب من لندن توضيحات حول حالتها
الجاسوس الروسى
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يبدو أن أزمة الجاسوس الروسي السابق، ستشهد تطورا جديدا قد يؤدى إلى انفراجة الأزمة، وكشف حقائق جديدة، وذلك بعدما شهدت الحالة الصحية، لأبنة الجاسوس الروسي، تحسن كبير، حيث خرجت خلال الساعات الماضية من أحد المستشفيات البريطانية.

 

وقال موقع "روسيا اليوم"، إن الروسية يوليا سكريبال المتضررة في الهجوم باستخدام مادة مشلة للأعصاب في 4 مارس الماضي بمدينة سالزبوري ببريطانيا، ستخرج اليوم الثلاثاء من المستشفى، موضحا أن ابنة العقيد الروسي السابق الذي تم تسميمه في سالزبوري، ستخرج اليوم من المستشفى، وكان من المخطط سابقا، أن تخرج يوليا سكريبال من المستشفى أمس الإثنين.

 

فيما نقل الموقع الروسي أيضا من الإعلام البريطاني تأكيده بأن نجلة الجاسوس الروسي السابق غادرت بالفعل المستشفى مساء أمس الإثنين، وموجودة حاليا في مكان آمن، حيث أكدت مديرة مستشفى سالزبوري، كريستين بلانشارد، خروج يوليا من المستشفى، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن عملية علاجها لا تزال مستمرة، معبرة عن أملها بأن يغادر سيرجي سكريبال – الجاسوس الروسي - المستشفى في القريب العاجل أيضا.

ونقل الموقع الروسي عن مديرة مستشفى سالزبوري، قولها إنه بالرغم من أن شفاءه يجري أبطأ بكثير، فإننا نأمل بأنه سيستطيع مغادرة المستشفى لاحقا. 

 

وقال الموقع الروسي، إن السفارة الروسية في لندن، طالبت بريطانيا تقديم أدلة على أن كل ما يحصل ليوليا سكريبال في الآونة الأخيرة يحدث وفق إرادتها، موضحة أن موسكو ستعتبر أي انتقال سري ليوليا وأبيها اختطافا للمواطنين الروسيين، مشددا على أنه سيمنع العالم من إمكانية التعرف على موقفهما مما حدث لهما، وسيكون لدى العالم في ظروف عدم إمكانية التعامل معهما اعتبار ذلك اختطافا للمواطنين الروسيين  أو عزلهما على الأقل.

 

وقالت السفارة الروسية في لندن: "نهنئ يوليا سكريبال بالشفاء، لكننا نحتاج بسرعة إلى أدلة على أن كل ما يحصل لها يحدث وفق إرادتها"، موضحة أن الجاسوس الروسي السابق وابنته يوليا نقلا في 4 مارس الماضي إلى المستشفى بمدينة سالزبوري البريطانية.

وذكر الموقع الروسي، أنه في 5 أبريل الجاري اتصلت يوليا سكريبال بشقيقتها - بنت عمها - في موسكو وقالت إن حالتها الصحية جيدة، وستخرج من المستشفى قريبا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة