العالم يصفي حساباته بدمشق.. والسوريون يدفعون الثمن..لندن تبحث التدخل العسكري.. وموسكو وواشنطن يتبادلات الاتهامات

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 07:26 م
العالم يصفي حساباته بدمشق.. والسوريون يدفعون الثمن..لندن تبحث التدخل العسكري.. وموسكو وواشنطن يتبادلات الاتهامات
سوريا
كتب أحمد عرفة

سيطرت تصفية الحسابات الدولية، على مواقف الدول تجاه الأوضاع التي تشهدها سوريا، فالعداء الروسي الأمريكي البريطاني، ظهر جليا في تصريحات زعمائهم تجاه ما تشهده مدينة دوما، ومن يدفع الثمن هم السوريين.

 

في هذا السياق نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وسائل إعلام أمريكية، تأكيدها بأن الجيش الروسي يقوم بالتشويش على بعض الطائرات الأمريكية من دون طيار فوق سوريا.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تجرى فيه اتصالات مكثفة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، لمناقشة الأوضاع في سوريا.

 

وذكر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" على "تويتر"، أن كل من ترامب وتيريزا ماي يتفقان على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي في سوريا.

 

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز"، أن ترامب وتيريزا ماي يتفقان على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لمنع استخدام الأسلحة الكيماوية.

 

فيما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزيرة التنمية الدولية البريطانية، بيني موردونت، تأكيدها أن الحكومة تبحث التدخل العسكري في سوريا مع حلفائها، ردا على هجوم كيميائي في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

 

وأشارت "سبوتينك" الروسية، إلى أن التدخل العسكري في دوما، محل دراسة في الوقت الراهن وهي أمر تنظر فيه حكومة المملكة المتحدة وتناقشه وبكل وضوح وتبحثه مع شركائها الدوليين، موضحة أن هذه الوحشية غير مقبولة، وبصرف النصر عما قد نقوم به لمحاسبة المسؤولين عن ذلك في المستقبل، فإن ما يشغلني بشكل أساسي هو ألا تتكرر هذه الفظائع المروعة، وأن نفعل كل شيء في استطاعتنا لحماية الرجال والنساء والأطفال المستهدفين.

 

من جانبها رفضت روسيا رسميا ترفض مسودة القرار الأمريكي لإجراء تحقيق جديد بشأن الأسلحة الكيميائية في سوريا.

 

وأكدت وكالة "سبوتينك" الروسية، أن روسيا تبلغ أعضاء بمجلس الأمن أنها ترفض مسودة القرار الأمريكي لإجراء تحقيق جديد بشأن الأسلحة الكيميائية في سوريا، موضحة أن روسيا ستطرح مشروع قرار لإجراء تحقيق بشأن الأسلحة الكيميائية في سوريا للتصويت بعد تصويت المجلس على المشروع الأمريكي.

 

وأشارت وكالة "سبوتينك" الروسية، إلى أن روسيا ستطرح للتصويت بعد ذلك مشروع قرار آخر يدعم تحديدا إرسال محققين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقع هجوم دوما المزعوم.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، إعلانها أنها سترسل بعثة تحقيق إلى دوما في الغوطة الشرقية.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق