الأربعاء.. بداية الأسبوع الثقافي الكازاخي في دار الأوبرا ومسرح سيد درويش (صور)

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:53 م
الأربعاء.. بداية الأسبوع الثقافي الكازاخي في دار الأوبرا ومسرح سيد درويش (صور)
الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان
الإسكندرية - محمد صابر

بمناسبة الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان - أستانا وفي إطار البرنامج الرئاسي "الثقافة الكازاخية الحديثة في العالم المعاصر"، تنظم سفارة كازاخستان بالقاهرة الأسبوع الثقافي الكازاخي بجمهورية مصر العربية في الفترة 11-14 أبريل القادم برعاية معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة وبالتعاون مع المركز الثقافي القومي – دار الأوبرا المصرية.


يستضيف الحفلة الموسيقية الأولى مسرح سيد درويش  بدار أوبرا الإسكندرية في الساعة الثامنة مساء الأربعاء 11 أبريل والحفلة الثانية تستضيفها دار أوبرا القاهرة في الساعة الثامنة مساء السبت 14 أبريل 2018، والدخول مجاني للجميع في كلتا الحفلتين.


وسيقام الحفل الموسيقي "Kazakh Eli Classic" تحت قيادة الفنانة الكازاخية الشهيرة ايمان موسى خاجاييفا، رئيسة الجامعة الوطنية الكازاخية للفنون، وعازفة الكمان المشهورة عالميًا، فهي حاصلة على لقب "فنانة اليونسكو للسلام"، وعضو الأكاديمية الدولية للفنون، و حاصلة على الكثير من الجوائز العالمية والعضويات المرموقة حيث تم إدراج اسمها في قائمة "IBC" التي تضم 2000 فنان متميز في القرن العشرين، وكذلك تم إدراجها فى قاموس جامعة كامبريدج للموسيقيين المشهورين في القرن العشرين وغير ذلك.


كما يشهد الجمهور أثناء الحفل أفضل التلحين والأداء للطفل "المعجزة" الفنان راخات بي عبدساغين، فهو ملحن شاب من كازاخستان ويطلق عليه  «موتسارت الكازاخي» قد ألف وهو في الثانية عشر موسيقى يمكن لأشهر الملحنين أن يفتخروا بها. إنه إلى جانب إبهار العالم الموسيقي الحديث كطفل "المعجزة"، فاز بالعديد من المسابقات الدولية المرموقة، وألف أكثر من 100 قطعة موسيقية والحان سيمفونية متنوعة.


أما الأوركسترا الأوروآسيوية السيمفونية للجامعة الوطنية الكازاخية للفنون المكونة من 86 فنان يقودها المايسترو الكازاخي عييدر توري باييف بصحبة فرقة الكمان "أي جوليك" وفرقة الآلة الفولكلورية "دومبيرا" ومجموعة من المغنيين المشهورين.

الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان (1)
الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان (1)

 

الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان (2)
الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان (2)

 

الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان (3)
الذكرى العشرين لعاصمة كازاخستان 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق