"الضربة اللي متموتش تقوي".. تغلب علي الحزن وخيبة الأمل بخمسة نصائح

الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:00 م
"الضربة اللي متموتش تقوي".. تغلب علي الحزن وخيبة الأمل بخمسة نصائح
ارشيفية
ياسمين أحمد

جميعنا نمر بتجارب جميلة ومريرة، تجارب سيئة أو التي تبدو هكذا في أول الأمر، هي التي تعلمنا وتجعلنا أكثر صلابة وتحمل، والحزن له الكثير من الفوائد فبعد أي مواقف عسير يأتي اليسروحينها يشعر الإنسان بطعم السعادة الحقيقية، لكن لابد من الصبر و التمهل، وللتخلص من أي شعور بالإحباط أو اليأس، قدم موقع"ويكي هاو" عدة طرق وهي كالآتي:
 
1) ركز على الإيجابية
عندما تتعامل مع الحياة كأنها تحدي لك، ستشعر أن الأمور كلها تسير بشكل خاطئ، فالنظر للحياة بطريقة سلبية بسبب الأحداث التي تمر بها تعتبر طريقة خاطئة لتقييم الأمور، ويقع في هذا الخطأ معظم الناس بدون وعي، و الحقيقة هي أن الحياة لا تزال بها الكثير من الأمور الرائعة لفعلها واكتشافها.
 
2) ضع قائمة بكل ما هو جيد في حياتك
هذه الإيجابيات يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة، إذا كنت تمر بوقت صعب ويصعب عليك رؤية الأمور الجيدة في حياتك، ابدأ بحل المشكلة عن طريق ممارسة الشعور بالامتنان، كن ممتنا حتى للأمور الصغيرة الجيدة في حياتك، فغيرك قد يكون يتمناها.
 
3) دون الأمور الجيدة
للتدوين تأثير إيجابي على صحتك الجسدية و العقلية، عندما تبدأ في التسجيل عن الأمور الجيدة في حياتك، ستكون قادرا على تذكرها بشكل أكبر بمجرد أن تبدأ في جميع الأمور الإيجابية في حياتك، ستشعر بالتحسن لأنك ستتذكر أن حياتك ليست بالسوء الذي تتصوره.
 
4) اطلب المساعدة من صديقك
الأصدقاء هنا لأجلك دائما عندما تصبح حياتك صعبة سيساعدونك على تذكر كم أنت شخص رائع، تذكر أنهم يجب أن يرونك شخص مميز إذا كانوا أصدقائك بالفعل أصدقاء حقيقيين.
 
5) تصرف فورا
يتخدر الناس عادة في المواقف المتأزمة، ولا يعرفون ما الذي يجب فعله أو قوله بسبب قلقهم الشديد، إذا كان هذا هو ما تشعر به الآن فهذا بلا شك سيزيد من شعورك بالسوء، ستبدأ بالتحسن عند التصرف وأخذ القرارات، ابتكر خطة حتى تصبح قراراتك وتصرفاتك أكثر فاعلية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة