لأول مرة..استخدام عدسات لاصقة تقي العين من الأشعة فوق البنفسجية

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:30 م
لأول مرة..استخدام عدسات لاصقة تقي العين من الأشعة فوق البنفسجية
عدسات لاصقة

وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أول عدسات لاصقة يمكن أن تصبح بمثابة نظارات شمس تقي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فقد تم تزويد العدسات بخاصية تلقائية لحجب الضوء الساطع لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة عن العين، بينما تعود مرة أخرى إلى الوضوح فى ظل الإضاءة العادية أو المظلمة.
 
واستعانت الشركة المنتجة للعدسات بتقنية "الضوء الذكي" للاستخدام اليومي لمدة أقصاها 14 يوما من قبل الأشخاص الذين لديهم قصر النظر أو بعد النظر، ولا يعانون من أي مرض في العين.
 
واستندت موافقة "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية على أبحاث شملت دراسة سريرية لتقييم أداء القيادة الليلية والنهارية بين 24 شخصا يرتدون العدسات اللاصقة.
 
ووجدت الدراسة أنه لا توجد مشاكل فى الرؤية أو القيادة أثناء ارتداء العدسات اللاصقة المطورة، وذكرت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية، في بيان صحفى، أنه يمكن استخدام هذه العدسات المطورة من قبل أشخاص لديهم درجات معينة من الإستيجماتيزم (الانحناء غير الطبيعى للعين) ، مؤكدة ضرورة أن لا ينام المرضى مرتدين هذه العدسات أو تعرضهم للماء.
 
وقالت مالفينا آيديلمان مدير قسم أجهزة العيون والأذن والأنف والحنجرة فى "مركز الصحة والإشعاعية" التابع "لإدارة الأغذية والدواء" الأمريكية إن "هذه العدسات اللاصقة هي الأولى من نوعها التي تدمج نفس التقنية المستخدمة في النظارات الشمسية التي تغمق أوتوماتيكيا تحت أشعة الشمس فوق البنفسجية". 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق