كله بالقسط.. الغرف التجارية تدرس بيع ملابس الصيف بالتقسيط للموظفين

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:25 م
كله بالقسط.. الغرف التجارية تدرس بيع ملابس الصيف بالتقسيط للموظفين
ملابس
أمل غريب

 

تقدم يحيى زنانيري نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، بمبادرة لبيع الملابس الجاهزة للموسم الصيفي، للعاملين بالقطاع الحكومي وأصحاب المعاشات بـ «التقسيط»، لتوفير احتياجات الموظفين، خلال هذا الموسم، مقترحا أن  يكون السداد من خلال اقتطاع جزء من رواتبهم.

وأكد نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن المبادرة لازالت في طور الاقتراح، وأنها تحتاج للدعم من جانب البنوك.

وأوضح زنانيري، أن هناك حركة في أسعار الملابس الجاهزة لموسم الصيف 2018، بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15 % للمنتجات المصنعة محليا، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار  مدخلات الإنتاج كانت السبب وراء هذا التحرك، مؤكدا أن أسعار الملابس المستوردة لم تتحرك هذا الموسم، قياسا على أسعار العام الماضي.

وكشف نائب رئيس شعبة الملابس الجاهز، أن مبيعات موسم شتاء 2017/ 2018  شهد ركودا كبيرا، موضحا أن البيعات تراوحت بين 40% و 50% إلى 60 % فقط، لافتا إلى أن الملابس الشتوية الجاهزة تم بيعها بأقل من سعرها، وأنه تم تخزين جزء منها للعام المقبل.

وأوضح، أن موعد الأوكازيون الشتوي، تم تقديمه شهرا عن موعده السنوي، من أجل تحريك السوق.

 

وقال « موسم الشتاء هذا العام كان سئ جدا، وأعلب ما تم بيعه من ملابس شتوية، كان من الاوكازيون، كما أن الكثير من التجار لجأوا إلى تقليل هامش الربح لمواجهة الركود. بالسوق».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق