محافظ البحيرة تشدد على ضرورة تضافر الجهود للانتهاء من تطوير بحيرة أدكو (صور)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:05 م
محافظ البحيرة تشدد على ضرورة تضافر الجهود للانتهاء من تطوير بحيرة أدكو (صور)
محافظ البحيرة تشدد على ضرورة تضافر الجهود للانتهاء من تطوير وتنمية بحيرة أدكو
البحيرة - عصام النجار

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على ضرورة تضافر كافة الجهود لتطوير وتنمية بحيرة ادكو نظرا لما تمثله البحيرة من أهمية اقتصادية وبيئية ومصدر أساسي من مصادر الثروة السمكية وتوفير ألاف من فرص العمل لقاطني المناطق المحيطة بها من الصيادين.
 
جاء ذلك خلال اجتماعها الموسع اليوم مع الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء، بحضور الدكتور سامح الكفراوي رئيس قسم علوم البحار وإدارة المناطق الساحلية والدكتورة منى عزيز مستشار رئيس الهيئة ومسئولي الثروة السمكية والجمعيات الأهلية والصيادين ومدير بحيرة إدكو والأساتذة المختصين من كلية العلوم بجامعة عين شمس والمعهد القومي لعلوم البحار والصيد.
 
حيث تم استعراض الدراسة والخطة التنفيذية التي أعدتها الهيئة لتطوير وتنمية بحيرة ادكو وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء ومحافظة البحيرة بخصوص إعداد عرض فني ومالي لتكلفة مجمل الأعمال المطلوبة لتنمية البحيرة وتوصيف المشاكل والحلول المقترحة وقابليتها للتنفيذ.
 
وأكدت عبده على أن الدراسة تهدف إلى زيادة إنتاجية الفدان من الأسماك من 450 كيلو جرامًا إلى أكثر من 1000 كيلو جرام، مما ينعكس على زيادة في دخل الصيادين بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالمزارع السمكية المقترحة ومعالجة مياه الصرف التي تصب في البحيرة وتسبب التلوث ووقف النزيف المتواصل والتعديات على المسطح المائي للبحيرة والحفاظ على مساحتها الحالية.
 
وأكدت أن الدراسة المقدمة ارتكزت على خريطة واقعية حديثة للبحيرة وعمل جسر واقي للبحيرة لحمايتها من التعديات وتحديد أماكن التطهير والتكريك وتحديد الأوساط المائية المختلفة للاستزراع مع إزالة التعديات الحديثة على البحيرة في الفترة من 2011 حتى 2018 وتحقيق التوافق المجتمعي تمهيدا للبدء في التنمية والإنتاج.
 
IMG-20180411-WA0053
 
 
 
IMG-20180411-WA0054
 
 
IMG-20180411-WA0055
 
 
IMG-20180411-WA0057
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة