«شريان القاهرة».. في حب وسط البلد كل الطرق تؤدي إلى طلعت حرب

الخميس، 12 أبريل 2018 09:00 م
«شريان القاهرة»..  في حب وسط البلد  كل الطرق تؤدي إلى طلعت حرب
وسط البلد
إسراء سرحان تصوير صلاح الرشيدي

2

رئيسية

«كل الطرق تؤدي إلى روما»، هذه الجملة كانت مثل روماني أطلق في قديم العصور على روما، حيث أنه كان هناك 19 طريق قد يؤدي بك إلى هذه البلدة الجميلة، ولكن في حقيقة الأمر لم تكن روما وحدها، من تتعدد طرق الوصول إليها.

1
 
كل شئ على وجه الأرض له «شريان» يستمد منه الحياة، على سبيل المثال يطلق على «النيل» شريان الحياة، هذا لأنه إذا أنقطع توقفت الحياة بالمعنى الحرفي لذلك، كذلك الشوارع والمنازل والبيوت ويكن شريانها«منطقة وسط البلد».
 
2
 
من النادر أن تذهب إلى مشوار في القاهرة الكبرى  ولا تقم بالمرور على منطقة وسط البلد، وخصوصا ميدان طلعت حرب، حيث أنه يربط جميع الشوارع وأكثر من منطقة يبعضها البعض، حيث يتفرع من هذا الميدان منطقة رمسيس، ومن الناحية الأخرى ميدان العتبة، ومن الأخرى منطقة الإسعاف وأكثر من ذلك.
 
3
 
«ميدان طلعت حرب» لا يربط أكثر من حي بالقاهرة فقط، فهو له شهرة واسعة وكبيرة، حيث يوجد به العديد من المعالم المعروفة على مرور الأجيال، مثل عمارة ميدان طلعت حرب التي يعود تاريخها لعام 1924 وبها مقهى جروبى الشهير، بجانب العمارات الشهيرة «يعقوبيان» و«عمر أفندي» و«صيدناوي» إضافة إلى مقهى ريش، الذي جلس به العديد من العظماء والعباقرة والمشاهير، وعدد من المكتبات العريقة.
 
4
 
لا يحتاج أحد إلى شئ في يوم وقد التجأ إلى منطقة«وسط البلد» ولم تلبى احتياجاته، فهي مليئة بجميع أنواع وأشكال المحلات، من ملابس أطفال إلى فساتين أفراح إلى محلات طعام، حتى أماكن الفسحة والترفيه لم تخلى منها.
5
 

6
 

7
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق