من يبتلع الكثير يغرق في النهاية.. 3 مخاطر للعواطف المكبوتة

الجمعة، 13 أبريل 2018 12:00 م
من يبتلع الكثير يغرق في النهاية.. 3 مخاطر للعواطف المكبوتة
كبت المشاعر
إسراء سرحان

 
«من يبتلع الكثير، يغرق في النهاية»، ربما سمعت هذا التعبير من قبل، إنها مقولة قديمة، ومثل أغلبية هذه الأقوال، تذكرنا بأجدادنا وتحتوي على حقائق شاملة نحتاج إلى معرفتها، فكم عدد الأشياء التي تحملها بداخلك كل يوم؟ كم من الأفكار والمشاعر التي تحتفظ بها لنفسك حتى تحاول ألا تؤذي الآخرين؟

 من المهم جدًا التعبير عن مشاعرك وآرائك دائمًا باحترام كامل لمن أمامك، ولكن كن حذرًا من كبت مشاعرك، لأنك في النهاية لا تفعل سوى الضرر لنفسك، تعرف على بعض مخاطر العواطف المكبوتة، وفق موقع«فسيولوجي».


الصمت

الصمت هو الحكمة، لا شك في ذلك، وهو دائماً أفضل من قول شيء قد يزيد من حده الموقف، فقبل قول شيء غير مناسب، من الأفضل إغلاق فمك وإظهار ذكاء أكثر من شخص لا يفكر قبل أن يتحدث، ومع ذلك، يجب أن يكون هناك توازن بين المحافظة على الهدوء والدفاع عن احتياجاتك.

إن إبقاء أفكارك ومشاعرك لنفسك لا تدع الآخرين يعرفون كيف يؤذونك أو أنهم عبروا الخط،  فإذا لم تدع الآخرين يعرفون أن شيئًا ما يزعجك فكيف يفهمون ذلك؟.


الأمراض النفسية والجسدية

لا بد أنك تعلم أن الجسد والعقل متصلان بشكل وثيق، لدرجة أن المتخصصين يحذرون من أن 40٪ من السكان يعانون أو عانوا من نوع من الأمراض النفسية الجسدية في حياتهم، على سبيل المثال العصبية، يغير عملية الهضم، مما يسبب الإسهال والصداع، كما يتم تشغيل القروح الباردة من خلال مستويات الإجهاد المرتفعة، تجاهل أفكارك ومشاعرك يؤدي إلى مستويات عالية من القلق في الجسم.


التحدث مفتاح الإفراج العاطفي

لا ينبغي أن تخاف من التعبير عن نفسك، إنها ضرورية مثل التنفس أو الأكل أو النوم، فالتواصل العاطفي ضروري في حياتنا اليومية لإقامة علاقات صحية مع الآخرين ومعنا، فتذكر أن كل شيء له حدود، إذا كنت لا تتحدث عن أفكارك ومشاعرك، فلن تتصرف بطريقة طبيعية مع الأخرين، ستفقد احترامك لنفسك والتحكم في حياتك في المقام الأول ، تذكر دائمًا أنه من حقك التعبير عما تفكر به وتشعر به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق