هل تتراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية لسوريا؟.. البنتاجون: سنرجع للكونجرس أولا.. وترامب: اجتماع لمناقشة الأمر

الخميس، 12 أبريل 2018 06:20 م
هل تتراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية لسوريا؟.. البنتاجون: سنرجع للكونجرس أولا.. وترامب: اجتماع لمناقشة الأمر
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، أخر مستجدات الضربة العسكرية التي أعلنت منذ عدة أيام توجيهها ضد النظام السوري، حيث بدت تصريحات المسؤوليين الأمريكيين، تراجعا بشأن توجيه ضربة جوية.

في هذا السياق قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، إن استخدام الأسلحة الكيماوية لا يمكن تبريره، موضحا أن الولايات المتحدة ملتزمة بإنهاء الحرب في سوريا عبر مسار محادثات جنيف.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن روسيا متواطئة بشأن احتفاظ سوريا بأسلحة كيماوية، متابعا: أتعهد بأن نتواصل مع الكونجرس قبل أي هجوم على سوريا.

وتابع وزير الدفاع الأميركي خلال المؤتمر الصحفي: لم نتخذ قرارا بعد بشأن ضربة عسكرية في سوريا، والولايات المتحدة تتطلع لتجنب تأجيج تصعيد يصبح خارج السيطرة في سوريا.

وتابع وزير الدفاع الأميركي: أعتقد أن هجوما كيماويا حصل في سوريا ونبحث عن أدلة، قبل توجيه أي ضربة عسكرية نحو النظام السوري

من جانبها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلانه أنه سيجري اجتماعا بشأن الأوضاع في سوريا وأنه على وشك اتخاذ قرارا بشأن مزاعم استخدام أسلحة كيميائية هناك، قائلا:"نجري عددا من الاجتماعات اليوم وسنرى ما سيحدث"، مضيفا "الآن علينا اتخاذ بعض القرارات، لذلك سوف يتم اتخاذها في وقت قريب".   

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تفاصيل جديدة بشأن الضربة العسكرية المرتقبة ضد سوريا ،والتي أعلن عنها منذ أيام.

وقال الرئيس الأمريكي – بحسب ما ذكره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على تويتر: سأعقد اجتماعا بشأن سوريا اليوم وسنعلن قرارات بشأن الأزمة قريبا.

وأضاف دونالد ترامب، أنه يتم الآن تحضير اجتماع لي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وأعتقد أن الأمر سيكون رائعا.

يأتي هذا فيما تواصل الدول إعلان موقفها بشأن الضربة العسكرية المرتقبة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية ضد سوريا ردا على الهجوم الكيماوى، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن إيطاليا، تأكيدها أنها لن نشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق