صفقات عسكرية ومذكرات تفاهم في العلوم والنقل الجوي.. نتائج زيارة ولي العهد السعودي لـ"إسبانيا" (صور)

الخميس، 12 أبريل 2018 07:15 م
صفقات عسكرية ومذكرات تفاهم في العلوم والنقل الجوي.. نتائج زيارة ولي العهد السعودي لـ"إسبانيا" (صور)
ولى العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

 

صفقات عديدة، يبرمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته التي يجريها للعاصمة الإسبانية مدريد، بعد 4 جولات خارجية تصمنت مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا وفرنسا.

 

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، إن ملك مملكة إسبانيا الملك "فيليبي السادس"، أقام مأدبة غداء تكريمًا للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والوفد المرافق؛ بمناسبة زيارته الحالية لمملكة إسبانيا، وقبيل المأدبة صافح ولي العهد والملك فيليبي، كبار المسؤولين في البلدين.

 

Dal1elcX0AEWo6V
 

من جانبها نقل موقع "روسيا اليوم"، عن مصدر في وزارة الدفاع الإسبانية، تأكيده بأن المملكة العربية السعودية، وإسبانيا، سيوقعان على اتفاقية إطارية لصفقة حول بيع مدريد عدة سفن حربية للرياض، بقيمة 1.8 مليار يورو، موضحا أن العقد يتضمن قيام شركة نافانتيا الإسبانية المملوكة للدولة والمتخصصة في بناء السفن بإنتاج وتجهيز 5 فرقاطات.

 

Dal1elUWkAEj4kW
 

 

ولفت الموقع الروسي، أن الصفقة ستشمل قيام الجيش الإسباني بتدريب عسكريين سعوديين على استخدام هذه السفن الحربية، موضحا أنه تم عقد الصفقة خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مدريد في إطار جولة أوروبية بدأها في باريس يوم الأحد. ويشغل الأمير بن سلمان أيضا منصب وزير الدفاع في المملكة.

 

Dal08i7WsAExNCG
 

 

ونقل الموقع الروسي عن وكالة الأنباء الفرنسية، تأكيدها بأن العاهل الإسباني، الملك فيليبي السادس، أجرى محادثات في مدريد مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد لتوقيع عقود ومذكرات تفاهم، موضحة أن الملك الإسباني استقبل الأمير محمد بن سلمان، في قصر زارزويلا على مشارف العاصمة مدريد قبل مأدبة غداء أقيمت على شرف الأمير الشاب.

 

Dal08iuX4AEOGJO
 

 

وأشار الموقع الروسي، إلى أنه من المنتظر أن يوقع ولي العهد السعودي، على خمس مذكرات تفاهم في مجالات الثقافة والعلوم والتوظيف والنقل الجوي والدفاع عند لقائه رئيس الوزراء ماريانو راخوي، مؤكدا أن الزيارة سيتخللها التوقيع على عقد بقيمة ملياري يورو تشتري بموجبه المملكة العربية السعودية خمسة طرادات من شركة نافانتيا الإسبانية، التي تعلق آمالا كبيرة على الصفقة، بسبب ما تعانيه من عجز مالي كبير.

 

Dal08jHWsAA2tBL
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق