موسكو: هذا ما يمكن أن نقدمه لواشنطن لتجنب الضربة العسكرية ضد سوريا

الخميس، 12 أبريل 2018 11:47 م
موسكو: هذا ما يمكن أن نقدمه لواشنطن لتجنب الضربة العسكرية ضد سوريا
بوتين
كتب أحمد عرفة

كشفت روسيا، تفاصيل الاتصالات التي تجريها مع الولايات المتحدة الأمريكية، حول تجنب توجيه ضربة عسكرية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها ضد سوريا.

ونقل وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، تأكيده أن روسيا تواصل اتصالاتها على جميع المستويات لتجنب السيناريو العسكري في سوريا، موضحا أن الحل الوحيد لذلك يتمثل في العودة إلى التفاوض والتعاون حول الملف السوري.

 

وأشار السفير الروسي في لبنان، إلى أنه خلال الأيام الأخيرة، وحتى هذه اللحظة، فإن روسيا تعمل جاهدة على تجنب السيناريو العسكري، وهذا العمل يجري على كافة المستويات، متابعا:" بحسب آخر المعلومات المتوافرة، فإن هناك تواصلا ما بين الطرفين الروسي والأمريكي، والحل الأفضل لتجنب السيناريو العسكري هو التعاون المشترك في ما يخص الأوضاع في سوريا، وثمة اقتراح ملموس في هذا الإطار، ويتمثل في عقد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي.

وتابع السفير الروسي في لبنان،: نحن نريد التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ضد الإرهابيين، وهذه الفكرة قائمة حتى اليوم، وفي السابق عملنا مع الأمريكيين لتثبيت فكرة الهدنة، موضحا أن استغلال الموضوع الكيميائي أمر خطير جدا، خاصة أننا نرى سعيا لتثبيت الاتهام على الطرف المذنب قبل إجراء التحقيقات اللازمة، أو حتى الجزم باستخدام السلاح الكيميائي من دون انتظار هذه التحقيقات.

 

وقال السفير الروسي في لبنان :حين كان يتم تحرير الغوطة الشرقية، وفي الساعات الأخيرة لإنجاز هذه المهمة، انتشر ذلك الشريط المفبرك بشأن الهجوم الكيميائي ، وكل ما يثار عن هذا الموضوع هو من مصادر مجهولة عبر شبكة الإنترنت، والروس المتواجدين في الغوطة الشرقية أجروا تحقيقاتهم، ولم يتبيّن لهم حصول هجوم كيميائي، أو وجود أثر لمواد كيميائية، وهو ما تأكدوا منه بوسائل عدة، بما في ذلك شهادات من أهالي المنطقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة