مجلس الشيوخ يطرح على المرشح لوزارة الخارجية أسئلة بشأن تصريحات سابقة له عن المسلمين

الجمعة، 13 أبريل 2018 07:05 ص
مجلس الشيوخ يطرح على المرشح لوزارة الخارجية أسئلة بشأن تصريحات سابقة له عن المسلمين
المرشح لمنصب وزارة الخارجية الأمريكية

أكد مايك بومبيو، الذى اختاره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لمنصب وزير الخارجية، الخميس، أنه يحترم جميع الناس، وذلك ردا منه على أسئلة أعضاء ديموقراطيين فى مجلس الشيوخ حول تصريحات سابقة مثيرة للجدل أطلقها حول المسلمين.
 
وخلال جلسة استماع فى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ والتى ستتخذ قرارا بشأن تسمية بومبيو فى منصب وزير الخارجية، ذكّر السناتور عن ولاية نيوجيرزى كورى بوكر، مع أعضاء آخرين بالتصريحات "الدراماتيكية" التى أطلقها بومبيو فى العام 2013 عندما اتَهَم -- على نحو خاطئ بحسب منتقديه -- قادة المجتمع الإسلامى الأمريكى بالبقاء صامتين إثر الاعتداء الذى استهدف ماراتون بوسطن واعتباره أنهم كانوا بذلك "متواطئين محتملين" مع الإرهاب.
 
وقد عادت تصريحات بومبيو هذه إلى الواجهة، منذ أن اختاره ترامب فى مارس وزيرا للخارجية، وبومبيو الذى عبّر فى وقت سابق عن رغبته بأن يضع حقوق الإنسان فى صلب دبلوماسيّته، دافع عن نفسه مشددا على أنه لطالما "عامل كل شخص، من أى طائفة، بالاحترام الذى يستحقه".
 
وقال "لقد عملت عن كثب مع زعماء مسلمين من الدول الإسلامية" خلال العام الماضى على رأس وكالة الاستخبارات، من جهة ثانية، سئل بومبيو عن تصريح سابق له حول المثليين. فسأله السناتور بوكر ما إذا كان يعتقد أن المثلية الجنسية "انحراف"، فلم يُجب بومبيو بشكل واضح بنعم أم لا وقال "إحترامى لكل شخص هو نفسه، بغض النظر عن ميوله الجنسية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة