روسيا عن تراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية لسوريا: نحن من أجبرنا ترامب على ذلك

الجمعة، 13 أبريل 2018 08:27 ص
روسيا عن تراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية لسوريا: نحن من أجبرنا ترامب على ذلك
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

 

سلطت وسائل الإعلام الروسية، الضوء على تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري ردا على الهجوم الكيماوى التي تعرضت له مدينة دوما السورية السبت الماضي.

 

ونقل وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن صحف روسية، تأكيدها بأن روسيا هي من أجبرت ترامب على التراجع عن خطوته العسكرية ضد سوريا، مؤكدين أن الجهود التي بذلتها القيادة الروسية لمواجهة نوايا القيادة الأمريكية أجبرت الرئيس الأمريكي على التراجع، حيث أبلدت روسيا الاستعداد لصد أي ضربة على سوريا.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن موسكو بذلت جهودا سياسية وعسكرية كبيرة لمواجهة نوايا ترامب بشأن سوريا، موضحة أن البيت الأبيض تناول كل ذلك بالتحليل، وكانت النتيجة أن ترامب أعلن عبر موقع تويتر أنه لم يحدد موعدا لضرب سوريا.

 

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن هذا يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تجرؤ على إشعال الحرب الحقيقية، ولكنها تواصل حربها الافتراضية الهادفة إلى إظهار عظمتها وإنهاك روسيا عسكريا واقتصاديا.

 

 

تعليقات (1)
فلادمير بوتين ونظامه يتلقون المليارات لحماية نظام الملالي ومرشدهم في أيران
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: الجمعة، 13 أبريل 2018 09:10 ص

اكاذيب وخداع النظام الايراني الكهنوتي البغيض و اعلامه وحماية بوتين له مقابل مليارات ، لن تساعد على أستمراره طويلا ، مقتل عدد كبير من قادة مليشيات الحوثي الايرانية في اليمن ، ومؤامرات ومخططات النظام الايراني ضد اليمن و شعب اليمن العربي الاصيل تتواصل من تسليح الحوثيين والقاعدة وداعش في اليمن الى صرف اموال كبيرة لهم ومحاولات تزوير العملة اليمنية وتكريس الطائفية و أثارة الاحقاد الطائفية في اليمن لم تتوقف مما يجعل النظام الايراني هدف مشروع لاكثر من مليون مقاتل يمني عربي أصيل جاهزين لاسقاط نظام الملالي ومرشدهم وبمساعدة المعارضة الايرانية الشعبية الواسعة في أيران .

اضف تعليق


الأكثر قراءة