وزير التموين: لن نستخدم الربط الإليكتروني بين الصوامع خلال موسم توريد القمح

السبت، 14 أبريل 2018 11:57 ص
وزير التموين: لن نستخدم الربط الإليكتروني بين الصوامع خلال موسم توريد القمح
وزير التموين
سامي بلتاجي

 
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن تتم تجربة استخدام منظومة الربط الإليكتروني بين الصوامع والشون، التابعة للوزارة، خلال موسم حصاد وتوريد محصول القمح، والذي يبدأ الأحد المقبل بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وفي تصريح خاص ل"صوت الأمة"، أوضح وزير التموين، أن لجنة استلام القمح، تتكون من وزارات التموين والتجارة الداخلية، الزراعة واستصلاح الأراضي، والرقابة على الصادرات وكذلك الجهة المسوقة، بالإضافة إلى أمين الشونة أو مدير الصومعة؛ وذلك بكل موقع من مواقع التجميع أو التسليم.
 
تم استلام عدد من الصوامع الجديدة، منها صومعة برج العرب، كما أنها جار التنفيذ لصوامع أخرى.
 
على صعيد متصل، كانت قد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس عن رفع حالة الاستعداد القصوى، لموسم التوريد الحالي؛ بحسب الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة فيما نقله عنه بيان الوزارة.
 
وأوضح البنا، أن المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية هذا العام بلغت حوالي 3 مليون و260 ألف فدان، وذلك بزيادة كبيرة عن العام الماضي والذي بلغت خلاله المساحة المنزرعة من القمح حوالي 2.9 مليون فدان، لافتاً الى انه من المستهدف وصول الكمية المنتجة من الأقماح المحلية هذا العام الى حوالي 9 مليون ونصف المليون طن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق