طوارئ بالبرلمان لمناقشة العدون الثلاثي علي سوريا غدًا

السبت، 14 أبريل 2018 02:17 م
طوارئ بالبرلمان لمناقشة العدون الثلاثي علي سوريا غدًا
سوريا
سامي سعيد

أكدت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب ، أن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ستعقد اجتماعا طارئا غدا الأحد، بشأن العدوان الثلاثى على سوريا، مؤكدة أن ذلك جاء بعد مطالبتها ببحث عدة تساؤلات تحتاج للرد بشأن انطلاق هذه الضربة خارج إطار مجلس الأمن وهو ما يعد انتهاك للقانون الدولى.

إضافة إلى أن البيان الصادر عن الدول الثلاث تتضمن استهداف مخزن كيماوى وهو ما يجعلنا نطرح تساؤل بشأنه، قائلة: "وإن صح وجود مواد كيماوية به فسينتشر ويضر بالمواطنين، وما هو الفرق بينه و بين أى نظام يتهمه باستعمال كيماوى ضد مواطنين عزل وهو ما يعد جريمة حرب كما أنه لم يقال أن هناك ضرر حدث بعد ضربه وهو ما يطرح تساؤلا بشأن إذا كانت اسلحة بالفعل من عدمه".

وأشارت "يوسف"، إلى أن ما يحدث يمثل إحراج كبير للقمة العربية ولا سيما أن هناك انشقاق على القضية السورية ففى الوقت الذى تعلن فيه دول عربية تأييد الضربة الغربية فهناك دول آخرى تعلن رفضها، مؤكدة أن ما يحدث يمثل مشهد محزن للدور العربى وإبعاد وتهميش لهذا الدور ويكشف أن هناك انعدام للنفوذ العربى نتيجة غلق قنوات التواصل العربية مع سوريا.

واعتبرت عضو مجلس النواب، أن هذه الضربة ما هى إلا "حرب نفوذ" وكل دولة لها مصالح داخلية للمشاركة في هذا العدوان، كما أن الموقف التركى غير مفهوم باعتباره أعلن تأييده لهذه الضربة رغم أنه له تواجد داخل سوريا بالتنسيق مع روسيا وإيران فهو يخرج ببيانات متناقضة خلال هذه الفترة.

كما أن هذه الضربة مدروسة لتكون غير مستفزة للجانب الروسى و الإيرانى، فهى رسالة سياسية من الثلاثى بأننا ما زالنا نملك النفوذ والإرادة وبث رسالة بأن سوريا ليست لك وحدك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م