برلماني يطالب بضرورة اتخاذ موقف موحد لوقف العدوان على سوريا بالقمة العربية

السبت، 14 أبريل 2018 11:11 م
برلماني يطالب بضرورة اتخاذ موقف موحد لوقف العدوان على سوريا بالقمة العربية
قصف سوريا
عبداللطيف هيبه

استنكر النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، الضربة التي تم توجيهها من جانب أمريكا وبريطانيا وفرنسا على الأراضي السورية، مؤكدا رفض الشعب المصري لمحاولات تقسيم الأراضي السورية، والسعي نحو تمزيق الوطن العربي.

 

وطالب "أبو العلا" في بيان له اليوم السبت بضرورة صياغة موقف عربي موحد تجاه هذه الضربات وعمل محاولات لوقف العدوان على الشعب السوري الشقيق، من خلال القمة العربية المنعقدة في المملكة العربية السعودية.


مؤكداً أن مصر وحكومتها وشعبها تقف جنبا إلى جنب بجوار الشعب السوري الشقيق من أجل تحقيق الأمن والأمان والاستقرار ووحدة أراضي السورية، بالسعي للتوافق والجلوس على مائدة المفاوضات، لافتاً إلى أن مصر ستبقى داعمة لوحدة الصف العربي.


وكان أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربات عسكرية تستهدف تدمير القدرات الكيماوية السورية، ردا على الهجوم الكيمياوي في دوما الذي وقع الأسبوع الماضي، وقال في الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض "أصدرت أوامر للقوات المسلحة الأمريكية بشن هجمات دقيقة على أهداف مرتبطة بالقدرات الكيمياوية السورية، مشيراً إلى أن الهدف من الضربات لسوريا اليوم هو منع انتشار استخدام الأسلحة الكيماوية وهي رد أمريكي بريطاني فرنسي على فظاعات الأسد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق