لأول مرة.. تخصصات تجارة القاهرة ترتب 251 - 300 على العالم

الأحد، 15 أبريل 2018 10:55 ص
لأول مرة.. تخصصات تجارة القاهرة ترتب 251 - 300 على العالم
جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

أعرب الدكتور إيهاب أبو العيش عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، عن فخره لتحقيق الكلية انجازا جديدا هذا العام، وتقدم عددًا من تخصصاتها في التصنيف الدولي وإدراجها بالترتيب 251-300 على العالم، وهذا تطورا للصورة الذهنية لتخصصات الكلية، وتأكيدًا على ارتباطها مع الصناعة. 
 
وأوضح أبو عيش، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر العلمي الدولي نحو تدويل منظمات الأعمال، التي تنظمه الكلية، اليوم الأحد، أن أجندة تدويل منظمات الأعمال أصبحت أمرًا مُلحًا على المستوى الدولي بساحة القضايا الأخيرة، وفي مصر وبقطاع التعليم العالي بصفحة خاصة؛ ويرجع ذلك إلى السعي لإتاحة ظروف جيدة للمعيشة على أصعدة المجتمعات.
 
وأضاف أن التبادل الدولي للاقتصاد وفق غرفة التجارة العالمية في عام 2016، بلغ نحو 20 تيرليوون دولار في بند السلع والخدمات، بمعدل نمو 3.1، فيما كان معدل  هذا البند عام 2015 يبلغ نحو 2.6".
 
وأشار إلى أن الكلية  تفتخر هذا العام بالاندماج مع المجتمع الصناعي سواء مع المؤسسات المحلية أو فريق وراد الأعمال بصفة عامة، مشيرًا إلى المؤتمر يشهد جلستيين معنيتين بالصناعة وإدارة الأعمال، يتحدث فيها المتخصصين في الصناعة والفنيين، وهناك جلسة يتم التحدث فيها عن دور شركات الاستيراد والتصدير في عملية التدويل، وكذلك دور مؤسسات الدولة في عمليات الترويج في هذا القطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق