محافظ البنك المركزي يطالب البرلمان بسلب حقوق عامة من النائب خالد بشر

الأحد، 15 أبريل 2018 12:09 م
محافظ البنك المركزي يطالب البرلمان بسلب حقوق عامة من النائب خالد بشر
خالد بشر
مصطفي النجار

 
أحال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، كتاب صادر من الدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزى، بخصوص النائب خالد بشر إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لبحثه وتقديم تقرير عنه، وأوضح رئيس البرلمان، أن كتاب المحافظ تضمن سلب بعض الحقوق العامة للنائب ما يؤثر على وضعه المالى وحساباته. 
 
وقال عبدالعال، إنه عملاً بحكم المادة 386 للائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تم تحويل كتاب محافظ البنك المركزى، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لبحثه من الناحية الدستورية والقانونية.
 
وتنص المادة 386: "يوقع المجلس أحد الجزاءات أحد الجزاءات المبينة فى البندين (رابعا)، (خامسا) من المادة (384) من هذه اللائحة على العضو الذى يثبت ارتكابه أحد الأفعال الآتية: أولا: تهديد رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس النواب، أو رئيس مجلس الوزراء لحمله على أداء عمل أو الامتناع عن عمل يدخل فى اختصاصه. 
ثانيا: استخدام العنف لتعطيل مناقشات وأعمال المجلس أو لجانه أو للتأثير فى حرية إبداء الرأى. 
(ثانيا) إهانة المجلس أو أحد أجهزته البرلمانية (ثالثا) استخدام العنف داخل حرم المجلس ضد رئيس المجلس أو رئيس الحكومة أو أحد أعضائها أو أحد أعضاء المجلس. 
ويجوز للمجلس توقيع الجزاء المنصوص عليه فى البند (خامسا) من المادة (384) من هذه اللائحة بمراعاة الظروف التى وقعت فيها المخالفة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م