العاهل الأردني يسلم رئاسة القمة العربية: علينا تفعيل العمل لإحلال السلام في المنطقة

الأحد، 15 أبريل 2018 01:34 م
العاهل الأردني يسلم رئاسة القمة العربية: علينا تفعيل العمل لإحلال السلام في المنطقة
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
محمد الشرقاوي

سلم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، رئاسة القمة العربية إلى العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وقال إن القمة الماضية أكدت ضرورة تعزيز وتفعيل العمل العربي تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف، لإحلال السلام بالمنطقة.

وأكد أن المنطقة العربية تموج بالعديد من التحديات، مضيفًا أن القدس مفتاح السلام في المنطقة، وأن حل الدولتين هو باب حل السلام للمنطقة.

وتابع إن من واجبنا ومسؤوليتنا كمجموعة عربية والمجتمع الدولي توفير الرعاية الكاملة للاجئين الفلسطينيين.

 وأشاد العاهل الأردني بانتصارات العراق في معركتهم ضد داعش، مؤكدا ضرورة استمرار العمل والتعاون لمحاربة الإرهاب، وفيما يخص الأزمة السورية، علينا التوصل إلى حل سياسي.

وأكد التزام الجميع بمصلحة الجوار، وأن مصلحتنا العربية في الحد من التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومنع تهديد أمنها بأي شكل من الأشكال.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام.

 ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق