أبو مازن: ندعم كل الحركات النضالية.. ونحمل حماس مسؤولية تعريض المصالحة للفشل

الأحد، 15 أبريل 2018 03:09 م
أبو مازن: ندعم كل الحركات النضالية.. ونحمل حماس مسؤولية تعريض المصالحة للفشل
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
محمد الشرقاوي

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إننا تجاوبنا مع الجهود المصرية لإرساء المصالحة الفلسطينية، ونحمل حماس مسؤولية تعريض المصالحة للفشل.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية في دورتها الـ 29 بالظهران السعودية «قمة القدس»، أن حكومة الوفاق الفلسطينية لم يتم تمكينها من السلطة في غزة حتى الآن، وأن الدولة تدعم كافة الحركات النضالية مثل هبة القدس ومسيرات العودة الكبرى.

ودعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يضع ضمانات أكيدة لتطبيق المبادرة العربية.

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، القمة العربية في دورتها الـ 29 في مدينة الظهران.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام. ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق