«وجهان لعملة واحدة».. الصبر والصمت دليلك الكامل لتصبح عميق

الأحد، 15 أبريل 2018 08:00 م
«وجهان لعملة واحدة».. الصبر والصمت دليلك الكامل لتصبح عميق
الأمريكان الأصليين
إسراء سرحان

«إن الشخص الذي لا يتحلى بالصبر مع مشاكل الحياة الصغيرة سيكون مشلولا وغير قادر على التصرف عندما يواجه صعوبات كبيرة»- كونفوشيوس-، تمعن جيدًا في مشاكل الحياة التي قد قابلتك وتذكر جيدًا شعورك عندما لم تطبق هذه الحكمة.

الصبر فضيلة لا يعرفها الجميع كيف يديرونها أو ينموها، أما الصمت هو قدرة صحية أخرى تسير جنبًا إلى جنب مع الصبر، لمعرفة متى تكون هادئًا وقادرًا على الاستماع إلى الآخرين، وبالتالي العثور على السلام الداخلي لك، فهما فضائل رئيسية للحكماء، حاسمة في تطورك الشخصي، وذلك نقلًا عن ثقافة الأمريكيين الأصليين، التي نقلها الكاتب «كينت نربورن» من خلال كتب مثل «ليس الذئب ولا الكلب: المسارات المنسية لهندي قديم».

الأمريكيين الأصليين والصمت

ينتمي «لاكوتا» إلى قبيلة سيوكس في أمريكا الشمالية، إنهم أناس حكيمون يتمتعون بروحانية غنية وعميقة، ومدهش إلى حد أنه حتى الآن لا يزال يعلمنا أشياء عظيمة، ويعتقد في وجود صلة غير مرئية، مع الكيان الذي يرمز إلى الاتحاد مع الآخرين، والأصدقاء وأفراد الأسرة، والأحباء.

يتم تأسيس هذا الارتباط من خلال الاحترام، فالصمت هو التفاعل الأكثر احترامًا بين شخصين، حيث أنه ليس فقط للاستماع، بل هو هدية لتقاسم الوقت والثقة، إذا فكرت في الأمر، فسوف ندرك أنه عندما نكون مع شخص ما وتظهر الصمت، تشعر بعدم الراحة، لتجنب هذا قد تقول أول ما يتبادر إلى الذهن، تحتاج إلى تغيير هذا الموقف، لا يوجد شيء أكثر سحرية من مجموعة من الأصدقاء الذين يشعرون بالراحة عندما يطبق الصمت، لا يوجد أي التزام في الكلام، إلا أن "نكون حاضرين" ، لتوحيدها بالرابطة غير المرئية التي تحدث عنها لاكوتا.

بالنسبة للأمريكيين الأصليين، فإن الصمت فضيلة من خلالهم يدركون كل ما يحيط بهم ويجذبونهم إلى الأرض، إلى الطبيعة، وغيرهم من الناس، ودورة الحياة، وحتى أنفسهم وأفكارهم، هذه هي الجوانب لاستكشاف التفكير العميق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق