محمد صلاح يقترب.. 5 أحلام للفرعون في 2018 أبرزها الكرة الذهبية (صور وفيديو)

الأحد، 15 أبريل 2018 11:12 م
محمد صلاح يقترب.. 5 أحلام للفرعون في 2018 أبرزها الكرة الذهبية (صور وفيديو)
محمد صلاح
محمد طارق

بات النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي علي أعتاب كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث يخطو صلاح 5 خطوات تضمن له على الأقل التواجد ضمن أفضل 3 لاعبين مرشحين للكرة الذهبية 2018، ومن يدري فربما يتوج بها، بعد موسم يقدمه صلاح أقل ما يقال عنه أنه فوق الخيال.

oiweufueufweuf

 


 

 

قيادة مصر إلي الدور الثاني في كأس العالم روسيا 2018
 

عاما عن المحفل العالمي الذي يضم أفضل منتخبات المستديرة ،حيث ظهر صلاح بثوب البطل و سجل هدفين في مباراة الكونغو بالجولة الخامسة من التصفيات و التي كان يكفي مصر الفوز فيها للتأهل للمونديال القادم، وسدد صلاح ضربة جزاء في الدقيقة (93) ليطير بمصر إلي روسيا، فضلا عن تسجيله 3 أهداف أخرى ليتوج بهداف تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 .
 

 

 

 

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى بالمونديال الي جانب روسيا و أوروجواي و السعودية ،و سيخوض منتخب الفراعنة أول لقاء له أمام الأوروجواي في 15 يونيو القادم ،و اذا تمكن صلاح من قيادة المنتخب الي الدور الثاني عالأقل سيكون عامل مؤثر بشكل كبير في مسيرة النجم المصري إلى الكرة الذهبية 2018.

 


 

بطل دوري أبطال أوروبا 2018

 

يقدم صلاح موسما إعجازيا أوروبيا ومحليا مع ليفربول الإنجليزي تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، حيث تمكن "مو" من قيادة الريدز إلى نصف دوري أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات عن نصف نهائي البطولة الأغلى أوروبيا، حيث كانت أخر مرة تواجد فيها ليفربول في دور الـ4 في نسخة 2008 أمام تشيلسي والذي انتهى بفوز البلوز 4/3 بمجموع لقائي الذهاب و الإياب .
 و سجل الدولي المصري 8 أهداف في الشامبيونزليج هذا الموسم، وسجل هدفين و صنع هدف في دور ربع النهائي أمام المان سيتي، والذي فاز عليه الريدز 5 / 1 ذهابا و إيابا .
 

و سيواجه ليفربول نظيره روما الايطالي فريق صلاح السابق في نصف النهائي ذهابا يوم 24 هذا الشهر، وسيكون الإياب يوم 2 مايو القادم ، وإذا تمكن صلاح من التتويج بدوري الأبطال مع الريدز سيكون بلا شك ضمن الثلاثة المرشحين لنيل الكرة الذهبية 2018 .
 

646

 

 

 

هداف الدوري الأنجليزي موسم 2017 /2018

 

يحتل صلاح صدارة هدافي البريمرليج بعد مرور 34 جولة من عمر المسابقة برصيد 30 هدف متفوقا على الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والذي يحل ثانيا برصيد 25 هدف قبل 4 جولات من نهاية الدوري الإنجليزي، وينقص صلاح هدف ليعادل رقم رونالدو وسواريز و شيرر كأكثر هداف للدوري في موسم واحد برصيد 31 هدف.

 

 

 

الحذاء الذهبي 2018

يتنافس كل من ليونيل ميسي و الدولي المصري محمد صلاح علي جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم 2017/ 2018 و التي يحصل عليها أعلى هداف أوروبي وفقا لعدد الأهداف التي يسجلها اللاعب و علي أساسها يحتسب عدد النقاط.

Da1Pru7X0AAxBPb
 
و يحتسب الهدف الواحد بنقطتين في الدوريات الخمسة الكبرى(الانجليزي – الاسباني – الايطالي – الفرنسي –الالماني )،و 1.5 نقطة في الدوريات الاخرى.
 يتصدر صلاح قائمة الصراع علي الحذاء الذهبي برصيد 60 نقطة من 30 هدف بالبريمرليج، يليه ميسي بـ 58 من 29 هدف بالليجا الأسبانية .
 

 


 

أفضل لاعب في أنجلترا 2017 /2018
 

يشتعل الصراع بين صلاح و دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي والذي نجح في التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل 4 جولات من النهاية .
و يقدم النجمان موسم خيالي محليا، صلاح الذي سجل 30 هدف جعلته على رأس هدافي الدوري و صنع 10 أهداف ليمكن الريدز من احتلال المركز الثالث في جدول الدوري بفارق نقطة عن المان يونايتد في المركز الثاني .
بينما سجل دي بروين 7 أهداف و صنع 15 أخرون كأكثر لاعب في البريمرليج فضلا عن مساهمته الكبيرة في حصول المان سيتي علي لقب الدوري .
 
 

 

ليكون أمام صلاح 3 شهور تاريخية ستكون هي العامل الأكبر في ترجيح كفته نحو جائزة البالون دور 2018 ، فهل ينجح صلاح في كسر احتكار ميسي و رونالدو للكرة الذهبية في أخرعقد من الزمان؟، يبقى التساؤل مطروحا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق