غرفة الصناعات الغذائية تتوقع تراجع أسعار السكر في السوق المحلي

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:00 ص
غرفة الصناعات الغذائية تتوقع تراجع أسعار السكر في السوق المحلي
السكر

توقع حسن الفندى عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن تتراجع أسعار السكر بالسوق المحلي ، متاثرة بتراجع أسعار السكر عالميا، ذلك بجانب وفرة المخزون من السكر بالاضافة الى موسم حصاد بنجر السكر حاليا.

وقال الفندي فى تصريحات صحفية إن السكر سلعة عالمية أساسية تتداول في البورصة مثلها مثل القمح والأرز ، وانخفاض اسعارها وارتفاعها مرتبط بعوامل متعددة، أهمها أنها تخضع لاليات العرض والطلب،وتوافر السلعة من جانب الدول المنتجة لتلك السلعة كالهند والصين واللتين تعتبران من اكبر موردى السكر فى العالم.

وذكر أن هذه تعتبر العوامل الاساسية التى تلعب دورا كبيرا فى تحديد الاسعار، نافيا قدرة أى بلد أو جهة تحديد أو فرض الاسعار عالميا ، مشيرا إلى أن حجم استهلاك المحلي يقدر بـ3 ملايين طن ويتم إنتاج 2 مليون طن، وتعويض الفارق من خلال الاستيراد من الخارج على هيئة سكر خام أو غير مكرر.

يذكر ان تقرير صادرعن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أكد أن الأسعار العالمية للسكر الخام سوف تشهد تراجعًا بالأسعار خلال مايو المقبل لتسجل 283.07 دولار للطن.

وأوضح أن الأسعار العالمية للسكر الخام سجلت هبوطًا خلال شهر فبراير الماضى، حيث سجلت 295.41 دولار للطن، بالإضافة إلى أنها شهدت تراجعًا أيضًا خلال يناير 2018 لتسجل 308.20 دولار للطن.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق