للمرأة المقبلة على الزواج أو الإرتباط .. 5 تحذيرات تجنبيها لعلاقة ناجحة

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:00 م
للمرأة المقبلة على الزواج أو الإرتباط .. 5 تحذيرات تجنبيها لعلاقة ناجحة
حياة زوجية سعيدة
كرستين سامى

العلاقات بين طرفين هي سواء في سن المراهقة أو الشباب أو كبار السن لها وضع خاص وموضع نقاش، ويكون لدى الشركاء أدوار من أجل تحديد العلاقة ،
، ويلعب الرجال والنساء أهداف الشراكة على قدم المساواة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"  في كل علاقة هناك أشياء تحتاج للرعاية من قبل الطرفين كل منهما له احتياجات لابد أن ينفذها الطرف الآخر، حتي تكون العلاقة العلاقة جادة وناجحة ، تحتاج النساء إلى معرفة أن الحب ليس هو الطريقة الوحيدة لعلاقة سعيدة ، وهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب أن يتذكروها عندما يتعلق الأمر بالعلاقة ، لذلك تعرف على ما يجب عليك تذكره والقيام به في علاقتك العاطفية .
 
1- امنحى الرجل مساحة شخصية:
يجب أن يمنح كل طرف المساحة الشخصية التي يحتاجها الرجل والمرأة علي السواء ، فالحفاظ علي المساحة الشخصية لكلا الطرفين  الأهم في أي علاقة وهي التي تحدد مساحتها وخصوصا الرجال فهم يفضلون الحصول على مساحة شخصية وهذا ما يجعل العلاقة تزدهر وتطول .
 
2- لا تحاولى تغييره كثيراً:
بعد فترة معينة  تبدأ النساء في انتقاء العيوب في الرجال وتبذل محاولات لتغييرها، وتريد المرأة شريكها بلا عيب ، ولكن محاولة تغيره سيغير اتجاه مسار علاقتك ، فحاولى العثور على النقاط التي تعيبه ومناقشتها معه وهو سيفهم بالتأكيد ، ولا تضغطى عليه للتغيير ،لأن التغيير هو الثابت الوحيد من الطبيعة .
 
3- التعاطف مع رجلك:
التعاطف مع الشريك الاخر يشعره بالسعادة وأنك شريك مهم ، التعاطف هو شيء يرد عليه الرجال  بالمثل ويساعد في فهم الرجل ويعطيك فكرة عن ما يفكر به وسيصبح الأمر سهلاً بالنسبة للمرأة طوال الوقت .
 
4- تذكر أنهم ليسوا يرون الغيب:
إذا كنتى تفكرى أن الشريك يفهم ما تفكرين به من تلقاء نفسه  فهذا يعد من الأخطاء الشائعة في العلاقة ، هذامضيعة للوقت ، فكيف سيعرف ما يدور في ذهنك إذا لم تشاركيه بنفسك ، فعندما يصرخ الطفل تعرف الأم  أن الطفل جائع  ، وإذا كان الطفل لا يبكي كيف ستعرف الأم  ما هو في ذهن الطفل؟ .
 
5- لا تحاولى أن تكونى والدته :
لا تكوني رقيبة عليه أو أداه لإعطاء الأوامر مثلما كانت تفعل والدته فهو خرج من هذه العباءة ولا يريد الرجوع لها مرة أخري ويريد حب والدته وحب شريكته ولكن بصورة مختلفة  فلا تلعب دور والدته ابدا .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق