محمود الخطيب.. ألف شكر (فيديو)

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:26 م
محمود الخطيب..  ألف شكر (فيديو)
محمود الخطيب
أسماء عمر

محمود الخطيب لاعب كرة قدم مصري لعب لنادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، لم تحظ ملاعب الكرة المصرية بجمال وشرف أن يتكرر قدوم لاعب موهوب بحجم ووزن وقيمة محمود الخطيب نجم النادي الأهلي المصري، ومنتخب مصر والهداف القدير، الذي حير الخصوم وأتعب المدافعين.

محمود الخطيب أو بيبو، كان – وسيظل – علامة بارزة، ولا يمكن أن تنسى في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية.

حصل محمود الخطيب على العديد من الألقاب وهى لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة الأعلى إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الحائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في أفريقيا.

في عام 1988، جاءت اللحظة التي لم يكن يتمناها ملايين المصريين الذين عشقوا هذا اللاعب أنها لحظة الاعتزال مباراة تجمع قيها أكثر من 120 ألف متفرج ملئوا جنبات استاد القاهرة بالإضافة إلى مثلهم أو أكثر خارج الاستاد وعندما جاءت اللحظة القاسية والخطيب يريد ان يقول كلمات الشكر والعرفان...واذا بالجماهير تنادى على بيبو وتقول "لا يا بيبو لا.. لا يا بيبو لا" واذا بالخطيب وقد ذرفت عينه بالدمع وهو لا يستطيع قول أي شيء الا كلمة "الف شكر.. الف شكر.. الف شكر.. الف شكر".

وبعد الاعتزال تدرج الخطيب في مجلس إدارة النادي الأهلي، حتى وصل إلى منصب نائب رئيس النادي ورئيس المكتب التنفيذي للأهلي.

وفاز محمود الخطيب، برئاسة النادي الأهلي لمدة أربع سنوات قادمة بعد منافسة مع محمود طاهر الرئيس السابق للنادي.

تواجد أكثر من 36 ألف عضو في الجمعية العمومية لاختيار رئيس النادي في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأهلي.

وفاز الخطيب بمنصب رئيس النادي بفارق كبير عن محمود طاهر وصل لأكثر من 6000 صوت.

ومنذ توليه المسئولية شرع محمود الخطيب، في تنفيذ وعوده للجمعية العمومية، بدءاً من حلم إنشاء استاد الأهلي مروراً بحصد البطولات في جميع الألعاب، وخاصة فريق الكرة الذي يخوض أفضل مواسمه تحت الإدارة الفنية لحسام البدري .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق