عبدالعال: وزير مهم سابق يتقاضى 200 جنيه معاش.. وهيكل: كنت فاكره حاجة جامدة طلع فضيحة

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:15 م
عبدالعال: وزير مهم سابق يتقاضى 200 جنيه معاش.. وهيكل: كنت فاكره حاجة جامدة طلع فضيحة
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الوزير حاليا يتقاضي راتب يتراوح بين 1300 إلى 2300 جنيه، وأنا شخصيًا كنت وزيرًا للإعلام وحصلت على معاش بلغ 575 جنيه.
 
وأضاف هيكل خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين: كنت أسمع إن مرتب الوزير حاجة جامدة، لكن طلع فضيحة، وفي هذه اللحظة في وزراء خرجوا من فترة طويلة على المعاش بياخدوا 575 جنيه.
 
جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء.
 
وعقب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، قائلًا: أحد الوزراء المهمين يتقاضي 200 جنيه وشوية كمعاش. 
 
وأوضح النائب أسامة هيكل، انه "في عام 2003 أو 2004 لقوا المرتبات مضحكة شوية، فقرروا إقرار مكافات حتي يستطيع الوزير تمشيه حاله وهى في مجموعها 1300 دولار، ولا يتقاضي أى مزايا مالية لانه  لا يمكن أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة أو غيرها.
 
وتساءل: كيف أجيب واحد كان منصبه قيادي في مؤسسة او شركة بياخد 100 ألف جنيه واجى اجيب واحد ياخد 30 ألف جنيه، وهناك 15 مرشح لمنصب وزير رفضوا المنصب إمام لظرف شخصي أو لتدني المرتبات.
 
وردًا على استثناء بعض العاملين في السلك الدبلوماسي من قانون الخدمة المدنية الذى انتقده النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قال الدكتور على عبدالعال: إنا اشتغلت دبلوماسي في فترة من حياتي، وحقيقة ان المرتب يعتبر أدنى السلم بالنسبة للدبلوماسيين في الخارج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق