تفاصيل المهرجان الأول لسفراء الأزهر قبل انطلاقه صباح غدا الثلاثاء

الإثنين، 16 أبريل 2018 11:00 م
تفاصيل المهرجان الأول لسفراء الأزهر قبل انطلاقه صباح غدا الثلاثاء
حسن الخطيب

 
تنطلق غدا الثلاثاء، في رحاب جامعة الأزهر، بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أعمال المهرجان الثقافي الدولي الأول لسفراء الأزهر، وذلك في قاعة الأندلس بمركز الأزهر للمؤتمرات، بمدينة نصر، حيث يأتي المهرجان بتنظيم من برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف.
 
ويأتي المهرجان الدولي للمرة الاولى، بهدف التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة وتقوية الصلات وتعزيز العلاقات وروح الأخوة وتقارب المسافات، حيث يستضيف المهرجان، والذي يقام على مدار ثلاثة أيام، عدد من سفاء الدول العربية والإفريقية، وعدد من المسؤولين من دول العالم، الذين درسوا في رحاب الأزهر الشريف.
 
ويعمل هذا المهرجان في التعريف بسفراء الازهر الشريف، الذين يتخرجون من جامعته، من ابناء دول العالم المختلفة، من الجنسيات العربية والإفريقية والغربية، من اجل التواصل فيما بينهم، والتعرف على الثقافات المختلفة، ومحاولة تصحيح الصورة التي شوهها اعداء الدين عن الإسلام في دولهم، ليكونوا بذلك سفراء للأزهر وسفراء للدين الوسطي الصحيح.
 
ويؤكد الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، أن هذه المهرجان هو الأول من نوعه، والذي يقام برعاية من جامعة الأزهر الشريف، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر، وبتنظيم من برلمان الطلاب الوافدين، ويهدف المهرجان غلى التعريف بالثقافات المختلفة للشعوب العالمية، وتقوية الصلات وتعزيز العلاقات بين الدول، عملا بمبدأ الأخوة والتقارب والتفاهم.
 
وأشار المتحدث باسم جامعة الأزهر، بأن المهرجان يقام للطلاب الوافدين من أبناء العالم الدارسين في الأزهر الشريف، من مختلف دول العالم، ويستضيف عدد من السفراء والوزراء الذين درسوا في الأزهر الشريف، وذهبوا إلى بلادهم من أجل توصيل رسالة الازهر في بلادهم، لحماية الدين من التشدد والتطرف.
ومن ناحيته قال عثمان نورستاني رئيس برلمان الطلاب، إن المهرجان ينظم هذا العام لأول مرة، وسيضم جميع دول الطلاب الوافدين وسيشمل كافة ثقافات وعادات وتقاليد الشعوب في عدة أجنحة لكل دولة جناحها الخاص بها إضافة إلى عرض الإبداعات والمواهب مثل (الكتب والدواوين الشعرية والروايات والقصص والفنون الخطية والزخرفية الرسومية)، وكل ما يتعلق بالأعمال الفكرية للوافدين الأزاهرة.
 
وأضاف نورستاني، أن المهرجان يحظى برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وسيحضره عدد من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات من دول العالم المختلفة، وسوف ينتهي المهرجان باستصدار توصيات هامة، يتم الاتفاق عليها مع المشاركين بهدف توصيل رسالة الازهر الشريف للعالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق